أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمريكان يعتقلون شخصا بإنزال جوي شرق دير الزور

نفذت قوات مشتركة أمريكية - كردية الليلة الماضية عملية إنزال جوي لاعتقال أحد الأشخاص المرتبطين بتنظيم "الدولة الإسلامية" في قرية "الزر" شرق دير الزور.

وأفاد مصدر محلي بتنفيذ قوات أمريكية إنزالا جويا عبر 5 مروحيات في قرية "الزر" بريف "البصيرة" بين الساعة 10:30 ليلا و2:00 فجرا لاعتقال شخص بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" بعد إطلاق نداء تحذيري للسكان، وشاركت في العملية قوات خاصة من "وحدات حماية الشعب" و"المرأة الكردية" من مكونات ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال المصدر القريب من موقع الإنزال لـ"زمان الوصل" إن قوات المداهمة فجرت أبواب 5 منازل في حارة "الهنداوي" يقطنها نازحون وهم عائلتا "الزعين" تجار مواد غذائية من بلدة "بقرص" و"المداد" من "البوليل"، ثم اعتقل الجنود الأمريكيون الذين يرافقهم مترجم عراقي شخصا كان ضيفا بمنزل "المداد".

وأشار إلى أن مسلحي "قسد" الذين طوقوا المنطقة وانتشروا لتفتيش الأهالي بمن فيهم النساء (فتشتهن عناصر نسائية) وسرقة الهواتف وذهب وأموال بقيمة 7 ملايين مع العبث بمحتويات المنازل.

وسبق أن شنت "قسد" قبل يومين حملة دهم واعتقال في بلدتي "البصيرة" و"ابريهة" اعتقلت خلالها 15 شخصا.

وقتل عنصر من تنظيم "الدولة" يوم 3 أيار مايو الجاري، خلال هجوم على حاجز أمني جنوب حقل "العمر" النفطي في قرية "ضمان" التابعة لبلدة "البصيرة" ، أسفر عن إصابة عنصرين من ميليشيا "آساييش".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي