أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل صراف بانفجار عبوة ناسفة في مدينة "الباب"

فرق الدفاع المدني عملت على إخماد الحريق الناتج عن الانفجار - نشطاء

قضى مدني اليوم الثلاثاء، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط في مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي.

وحسب مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب الشمالي، فإنّ عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت قبيل ظهر اليوم بسيارة نوع "فان" تعود ملكيتها لأحد أبناء مدينة "الباب"، الأمر الذي أدّى إلى مقتل صاحبها على الفور، دون معرفة الأسباب التي تقف وراء هذه الحادثة حتى اللحظة.

وأوضح أنّ "عملية التفجير التي وقعت بالقرب من جامع (فاطمة الزهراء) استهدفت الشاب (حسين مروان الشهابي) الذي يعمل في مجال الصرافة، وقد توفي مباشرةً نتيجة تعرضه لإصابات بليغة بفعل الانفجار الذي ضرب سيارته".

وأشار المراسل إلى أنّ فرق الدفاع المدني عملت على إخماد الحريق الناتج عن الانفجار، كما قامت بانتشال جثة الشاب (الشهابي) وسلمتها لذوييه من أجل إتمام عملية الدفن.

كان المجلس المحلي في مدينة "الباب"، اتخذ في الآونة الأخيرة عدّة قرارات تقضي بعدم دخول السيارات للأماكن المزدحمة ضمن أسواق المدينة، فضلاً عن نشر دوريات شرطية جوالة وتثبيت كاميرات مراقبة في خطوة تهدف إلى ضبط الأمن والاستقرار داخل المدينة.

وفي 29 من شهر نيسان/ إبريل الفائت انفجرت سيارة مفخخة في وسط مدينة "عفرين"، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح ما يزيد عن 100 شخص، بينهم أطفال ونساء في حادثة مروعة أثارت غضب واستياء الأهالي من ضعف وعجز القوى الأمنية عن أداء واجباتها في حماية أبناء المنطقة.

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي من حينٍ إلى آخر عمليات تفجير متعددة تجري بواسطة سيارات ودراجات نارية مفخخة، وعبوات ناسفة، تطال مدنيين وعسكريين، وسط محاولات القوى الأمنية المسيطرة هناك على ضبط الأمن لكن دون جدوى.

خالد محمد - زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي