أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تجمع سوريا والعراق في عاصمتها اليوم

عـــــربي | 2009-09-11 00:00:00
تركيا تجمع سوريا والعراق في عاصمتها اليوم
   لقفل ملف الاتهامات ووضع حد "للأزمة"
زمان الوصل - وكالات
قالت جريدة السفير اللبنانية  أن اجتماعا أمنيا عالي المستوى سيعقد ابتداء من اليوم في انقرة ، ويجمع بين مسؤولين كبار من كل من سوريا والعراق بضيافة تركيا، للتدقيق في كل المعلومات المتوفرة حول العمليات الارهابية التي جرت مؤخرا، وكيفية التعاون في منع تكرارها.
وبحسب الجريدة فمن المفترض أن ينتهي هذا الاجتماع بإقفال ملف الاتهامات التي وجهها بعض المسؤولين العراقيين بتسرع ولأغراض سياسية، الى سوريا نتيجة استضافتها قياديين سابقين في حزب البعث العراقي المنحل.
من جانب آخر، قال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ أنه «من السابق لأوانه الحديث عن عودة السفراء قبل أن يرى العراق جدية من الجانب السوري، والإرادة السياسية لتنفيذ مطالب العراقيين». كما أضاف أن «خيار المحكمة الدولية قائم حتى نرى ارادة سورية واضحة بالتعاون مع العراق. في هذه الحالة، سوف ننهي مسألة المحكمة»، وذلك بعدما طلب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رسميا من الامم المتحدة فتح تحقيق في العمليات الارهابية.
 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب