أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الدولي للسباحة يؤجل بطولة العالم 2021 إلى 2022

كانت مقررة في مدينة فوكوكا اليابانية

قال الاتحاد الدولي للسباحة في بيان يوم الاثنين إنه قرر تأجيل بطولة العالم 2021 المقررة في مدينة فوكوكا اليابانية لمدة عام لتقام خلال الفترة ما بين 13 و29 مارس آذار 2022 تجنبا لأي تعارض مع دورة ألعاب طوكيو الصيفية المؤجلة.

ويأتي القرار في أعقاب تأجيل أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 إلى العام المقبل بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال خوليو ماليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "بعد التنسيق مع الأطراف ذات الصلة وتلقي آرائهم فإننا على ثقة بأن القرار الذي اتخذناه سيصب في صالح جميع المشاركين في البطولة".

وأضاف "وفي وقت يسود فيه غموض غير مسبوق فإن الاتحاد الدولي للسباحة يأمل أن تقدم المواعيد الجديدة التي تم الإعلان عنها بعض الوضوح على صعيد التخطيط لكافة الأطراف ذات الصلة".

وأضطر الاتحاد الدولي للسباحة الذي يتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا له لتأجيل البطولة لأن موعدها الأصلي المقرر ما بين 16 يوليو تموز وأول أغسطس آب 2021 يتعارض مع الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو المؤجل.

وقال سويتشيرو تاكاشيما رئيس بلدية فوكوكا إن برنامج البطولة سيظل كما هو دون استبعاد أي منافسات أو أحداث منه.

وأضاف المسؤول الياباني "بالطبع وفي ظل استمرار المخاوف المتعلقة بأزمة كوفيد-19 في مدينة فوكوكا‭‭ ‬‬فإننا لا نستطيع التخلي عما نقوم به من إجراءات احترازية".

وأردف قائلا "لكننا رغم ذلك نستمر في بذل كل جهد مستطاع للقضاء على الفيروس في أقرب وقت ممكن حتى تتحقق تطلعات الكثير من الرياضيين والمشجعين الذين ينتظرون موعد افتتاح البطولة في مدينتنا ومشاهدة بطولة ناجحة".

ولا يتعارض الموعد الجديد أيضا مع موعد دورة ألعاب الكومنولث المقررة في برمنجهام الانجليزية ما بين 27 يوليو تموز والسابع من أغسطس آب 2022.

رويترز
(23)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي