أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. "قسد" تفرج عن معتقلين وتحتجز آخرين والهجمات مستمرة

عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

أفرجت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم الجمعة عن 4 أشخاص بعد أشهر من اعتقالهم شرق دير الزور، في حين اعتقلت قوات التحالف الدولي شخصين من مدينة "هجين" خلال عملية إنزال جوي جديدة.

وذكرت مصادر محلية أن ميليشيات "قسد" أفرجت عن كل من "ميلاد محمد الجادي، صادق مخلف الجادي، محمد خلف الجادي، وحسين خلف الجادي" بعد 4 أشهر من اعتقالهم في بلدة "الشحيل"، مشيرة إلى أن قوات أمريكية – كردية اعتقلتهم في عملية إنزال نفذتها مطلع العام الجاري تخللها عمليات سرقة لمنازل السكان.

وفي المقابل، اعتقلت ميليشيا "هات" (المقنعين) بدعم من طائرات التحالف 4 أشخاص من عائلة واحدة خلال مداهمة جرت في مدينة "هجين" بتهمة الانتماء لخلايا تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وداهم رتل عسكري لقوات التحالف وميليشيات "قسد" المعابر المائية في منطقة "الشحيل"، وأحرق بعض العبارات المستخدمة بنقل النفط والمواد المهربة إلى الضفة اليمنى لنهر الفرات حيث تسيطر قوات النظام وميليشياتها.

كما استهدف مجهولون بعبوة ناسفة مسؤولا بمجلس محلي لدى "قسد" (كومين) في مدينة "البصيرة"، ما أدى إلى إصابته مع شقيقه وطفليه نقلوا إلى المشفى لتلقي العلاج.

وكانت قوات التحالف و"قسد" قتلتا "ياسر العصمان"، وهو مدرس من الرقة، وذلك خلال صدهم لهجوم تنظيم "الدولة" بمحيط حقل "كونوكو" بمنطقة "العزبة" شمال دير الزور ونقلت الجثة الى مشفى "جديد بقارة".

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي