أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

«فيسبوك» يجيز لمستخدميه «أسـرلة» هضبـة الجـولان

عـــــربي | 2009-09-11 00:00:00
«فيسبوك» يجيز لمستخدميه «أسـرلة» هضبـة الجـولان
السفير

فرضت منظمة «أونست ريبورتينغ» للمراقبة الإعلامية نيابة عن إسرائيل، على موقع «فيسبوك»، السماح للمستخدمين الإسرائيليين الذين يستوطنون في هضبة الجولان السورية المحتلة، الكتابة في خانة السكن أنهم يعيشون «في إسرائيل».
وسمح «فيسبوك»، إحدى أشهر الشبكات الاجتماعية على الانترنت، بإنشاء صفحة جديدة للمستخدمين، تخوّلهم أن يذكروا على القائمة مسقط رأسهم. وأعرب المستخدمون الإسرائيليون في وقت سابق عن غضبهم، لعدم تمكّنهم من وضع تفاصيل يودون ذكرها.
وفي ما مضى، كان «فيسبوك» يسمح لسكان مناطق مستوطنات كاتزرين وحيسبين ورامات ماغشيميم، أن يدرجوا على صفحتهم أنهم يعيشون على الأراضي السورية فقط. لكن عندما احتج مستخدم إسرائيلي على ذلك، سارعت المنظمة إلى تشكيل مجموعة ضغط للاحتجاج.
وعنونت المجموعة التي أنشئت، « فيسبوك، المقيمون في الجولان يعيشون في إسرائيل وليس في سوريا»، معتبرين أن «فيسبوك ليس من يقرر مسقط الرأس لسكان الجولان. على الأقل، على فيسبوك أن يشمل خيار كتابة «إسرائيل» في خانة مسقط الرأس، كما هي الحال مع السكان اليهود في الضفة الغربية».
وشرح محرر الإعلام الاجتماعي في المنظمة ومؤسس مجموعة الاحتجاج، ألكس مارغولين، ان «موقف المجموعة كان غير سياسي بل كان بدافع الشعور بالإحباط». وقال لصحيفة «جيروزاليم بوست»، إنه «مع وضع كل الاعتبارات السياسية جانبا، سكان الجولان يعتبرون أنفسهم مواطنين إسرائيليين. ليس على فيسبوك القول إنهم يعيشون في سوريا».
لكن وعلى الرغم من التغيير الذي رضخ له «فيسبوك»، إلا انه «لا يزال غير صحيح إعطاء سكان الجولان خيار ذكر العيش في إسرائيل أو في سوريا، والخيار الأخير هو ببساطة غير صحيح»، أضاف مارغولين.

رويش ابو العز
2009-09-11
ومن هم الذين خلف فيس بوك هذا ؟نحن العرب وبكل اسف ولجهلنا وتخلفناوبفضل بعض القيادات العربية المرتبطة بهذا الغرب الذي يستعمرنا منذ قرون ندور على خيوط هذه الشبكة العنكبوتية ويلعبون بنا كما يلعبون بكرة القدم حتى اصبحنا بلا راى ولاكلمة ولا قرار وبالتالى عجزة واقزام ومحط سخرية واستهزاء
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا      ليفربول ومانشستر يونايتد يتنافسان من أجل التعاقد مع "راموس"      "مسلم" مستاء من روسيا وغير واثق من بقاء الأمريكان طويلا في مناطقه      مصر.. البراءة لرئيس ديوان مبارك من الكسب غير المشروع      منظمات حقوقية تستنكر ترحيل لبنان 16 لاجئا سوريا