أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إتفاق سوري عراقي على وقف الحملات الإعلامية

عـــــربي | 2009-09-10 00:00:00
إتفاق سوري عراقي على وقف الحملات الإعلامية
وكالات - زمان الوصل
أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم انه تم الاتفاق خلال اجتماع رباعي ضمه الاربعاء في القاهرة الى وزيري خارجية العراق هوشيار زيباري وتركيا احمد داود اوغلو والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى على وقف الحملات الاعلامية بين سوريا والعراق وتشكيل لجان امنية مشتركة والاسراع بعودة السفيرين.

وقال المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع موسى ان "الاجتماع الرباعي اليوم كان اجتماعا هاما للغاية لانه تم خلاله شرح وجهات النظر السورية والعراقية بكل موضوعية وكان الهدف ان نركز على الانفجارات الدامية التي حدثت في بغداد في 19 اب" الماضي.

واضاف ان "النتائج التي خلصنا اليها هي وقف الحملات الاعلامية واجتماع لجان امنية (من البلدين لبحث الاتهامات الموجهة من العراق الى سوريا) والاسراع بعودة السفيرين"

وكان المعلم اكد في كلمته الافتتاحية لاجتماع المجلس الوزاري للجامعة، الذي يتولى رئاسته الدورية، ان بلاده على استعداد لتسوية الازمة مع العراق والاستجابة لمطالبه اذا قدم "ادلة ووثائق مقنعة".

وصرح وزير الخارجي العراقي للصحفيين انه تم الاتفاق "على خطوات ديبلوماسية" لمعالجة الازمة مع سوريا من دون ان يوضح طبيعتها.

 وتتواصل اجتماعات المجلس الوزاري للجامعة العربية اليوم الخميس.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران