أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بتهمة "سب الذات الإلهية" .. "تحرير الشام" تعدم شاباً رحّلته تركيا إلى سوريا

طنو

نفذت "هيئة تحرير الشام" حكم القصاص بحق شاب من أبناء ريف حلب الشمالي بتهمة الكفر وسب الذات الإلهية، بعد ترحيله من تركيا قبل عدة أشهر واعتقاله من قبل الهيئة على حواجزها القريبة من "معبر باب الهوى" الحدودي.

وأقدمت القوة الأمنية التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" يوم أمس الإثنين على تنفيذ حكم الإعدام بحق الشاب "محمد عاقب همام طنو" ذي الـ19 عاماً من أبناء مدينة "دارة عزة" غرب حلب، وذلك إثر اعتقاله قبل 6 أشهر بعد ترحيله من تركيا إلى الأراضي السورية المحررة.

وقالت الهيئة إن سبب الإعدام هو "سب الذات الإلهية" بعد تفتيش جوال الشاب "محمد" لحظة اعتقاله.

وأكدت مصادر أخرى أن سبب إعدام الشاب "محمد" هو محادثات بينه وبين صديقه، سب بها قائد "تحرير الشام" (أبو محمد الجولاني) في جواله بعد تفتيشه من قبل القوة الأمنية التابعة للهيئة.

كما قضى الشاب "حسان صالح عيسى" تحت التعذيب في سجون "الهيئة"، إثر اعتقاله قبل عدة أسابيع من قبل القوة الأمنية التابعة للهيئة داخل مدينة "سرمين" شرق إدلب.

وكان "حسان" عنصرا سابقا لدى تنظيم "الدولة" في الرقة، وتعرض للإصابة ومن ثم اعتقلته قوات "قسد" في معارك التنظيم الأخيرة، وأطلقت "قسد" سراحه بسبب مرض عضلي وعصبي جراء الإصابات الحربية التي تعرض لها، ثم اعتقلته "تحرير الشام" ليتم تسلميه جثته لذويه قبل يومين عن طريق المجلس المحلي في مدينة "سرمين" ويظهر على جسده آثار تعذيب.

زمان الوصل
(189)    هل أعجبتك المقالة (184)

سمير

2020-04-22

لا حول ولا قوة الا بالله يعني مو معقول اللي يسب شخص بينعدم.


محمد

2020-04-22

شوهوا ثورتنا و كرهونا فيها ,, ما طلعت الثورة ضد متخلف فاسد مشان تجيب ناس اكثر تخلفا و اكثر فساد الله يرحمه.


نصر علي

2020-04-22

يعني اذا سب الجولاني لازم يعدموه انا سبيت حافظ الاسد ما حد اعدمني وشقيت صورة حافظ الاسد انا بالجيش ونكرت وهلا لو صار لي فرصة بدي ابول على قبره يعني الجولاني اكثر طاغية من الاسد ولو انه عنصر من عناصر الاسد والنصرة هم شبيحة الاسد لاجرم ان فعلوا مايفعل سيدهم بشار وخامنئي.


شامي

2020-04-22

اذا كانوا يدعون انهم يطبقون شرع الله اين جلسة المناصحة والاستتابة من الكفر. ولنفرض انه عنده موقف او راي معارض للجولاني فهل الشرع والدين يقبل ان يعدم بسبب هذا لكن ربنا يريد ان يفضحهم بافعالهم.


Alaa

2020-04-23

مافي احقر من الاسد غير جماعة الجولاني الله يرحمو.


التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي