أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الكهرباء تعود إلى ريف "رأس العين" بعد 6 أشهر من الانقطاع

أرشيف

عاد التيار الكهربائي منذ مساء أمس الأول على الأرياف الجنوبية الشرقية لمدينة "رأس العين" بالحسكة بعد 6 أشهر من الانقطاع في أعقاب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي لمساندة "الجيش الوطني السوري" ضد حزب "الاتحاد الديمقراطي".

وأكدت مصادر أهلية لـ"زمان الوصل" وصول التيار الكهربائي إلى بلدتي "السفح" و"المناجير" والقرى المحيطة بهما بعد إصلاح الشبكة من جهة محطة مفرق "المبروكة".

وأوضح الأهالي أنهم كانوا يقاسون صعوبات جمة بسبب انقطاع الكهرباء نتيجة ارتباط العمل بمياه آبار الشرب في القرى بها إلى جانب انعدام المحروقات في المنطقة منذ أشهر.

وقال المجلس المحلي لمدينة "رأس العين" في بيان إن التيار الكهربائي وصل إلى قرى: "الحلبية -تل ذياب -كاطوف -جكيمة -السفح -بير رزة"، مشيرا إلى أن ورشات مديرية الكهرباء في "رأس العين" أجرت صيانة خارجية وأعمال تنظيف لمحطة كهرباء "مبروكة" لزيادة محتملة في الحمولات.

وكانت حرب مياه وكهرباء دارت رحاها بين "رأس العين" ومدينة الحسكة انتهت بالاتفاق عبر وساطة روسية على اقتسام التيار الكهربائي القادم من سدود الفرات مقابل تشغيل محطة مياه "علوك" شرق مدينة "رأس العين" لتأمين مياه شرب لسكان مدينة الحسكة الخاضعة لسيطرة قوات النظام وحزب "الاتحاد الديمقراطي".

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي