أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التنظيم يهاجم قوات الأسد في البادية السورية

في بادية حمص - أرشيف

هاجم مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الخميس مواقع قوات النظام وميليشيات تابعة لها في بادية حمص، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين بعد تدخل الطيران الحربي لصد الهجوم.

وذكرت ميليشيا "الدفاع الوطني" أن عناصر تنظيم "الدولة" في منطقة "الوعر" جنوب شرق مدينة "السخنة" هاجموا نقطة عسكرية لهم شرق المحطة الثالثة "t3"، ما استدعى الرد عليها بالقصف المدفعي.

وأوضحت أن طائرات النظام شنت عصرا سلسلة من الغارات الجوية سلاح الجو في على مواقع التنظيم وأرتاله المتحركة في عمق البادية، ما أوقع قتلى وجرحى.

وأكد نشطاء محليون أن قوات النظام قيدت حركة الأهالي في محيط "السخنة" ومنعت من الذهاب إلى المناطق الواقعة شرقها، لوجود مواجهات مستمرة مذ اللية الماضية أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرين إلى هدوء الوضع في مدينة "السخنة" ومحيطها.

وداهمت قوات النظام منازل في مدينة "البوكمال" شرق دير الزور، بعد ورود أنباء عن فرار 15 عنصراً من ميليشيا "الدفاع الوطني" بعد تصاعد هجمات تنظيم "الدولة" على جبهات البادية إلى جانب عدم تسليمهم الرواتب الشهرية.

وتنفذ قوات النظام تساندها ميليشيا "الدفاع الوطني" عمليات عسكرية تطلق عليها اسم "تمشيط" في الجزء الشرقي من البادية انطلاقا من منطقة "معيزيلة" بالبوكمال حتى الحدود مع العراق بعد تعرض مواقع النظام والميليشيات لهجمات متكررة من عناصر تنظيم "الدولة".

زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي