أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جيش الأسد يُرسل 100 آلية من "الفرقة الأولى" إلى "شحشبو"

ارشيف

أفاد مصدر عسكري مطلع في المقاومة السورية لـ"زمان الوصل" أن جيش الأسد أرسل يوم أمس الأحد، تعزيزات عسكرية جديدة ضخمة من "الفرقة الأولى" إلى منطقة "جبل شحشبو" بريفي حماة وإدلب.

وأوضح المصدر أن عدد الآليات التي أرسلتها الفرقة "الأولى" قد بلغ أكثر من 100 آلية عسكرية، بينهم 32 عربة مجنزرة ما بين دبابات، وعربات "BMB"، وعربات "شيلكا"، إضافةً إلى سيارات من نوع "زيل"، و"آورال" و"بيك آب" ومدافع ميدانية ورشاشات متوسطة.

ولفت المصدر إلى أن عدد العناصر والضباط ضمن الرتل قد بلغ أكثر من 400 بينهم ضباط رفيعي المستوى في الفرقة، وجاءت تلك التعزيزات بالتنسيق مع "الفرقة 25 مهام خاصة" بقيادة العميد "سهيل الحسن"، وقوات "الغيث" بقيادة العميد "غياث دلة"، و"الحرس الثوري الإيراني"، و"حزب الله" اللبناني تحت غرفة عمليات يُديرها ضباط روس.

وأشار المصدر إلى أن التعزيزات التي وصلت إلى جبل "شحشبو" جُلها من مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب، ومن بلدة "جرجناز" ومدينة "سراقب" شرق إدلب، بالتزامن مع تعزيز جبهة مدينة "سراقب" والخط الشرقي لإدلب والغربي لحلب بميليشيات من "الحرس الثوري الإيراني" و"حزب الله اللبناني" و"حركة النجباء العراقية" وعدد كبير من "الحرس الجمهوري".

الجدير بالذكر أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تزيد من خروقاتها بشكل يومي على جبهات إدلب وحلب وبالتحديد منطقة "جبل الزاوية" جنوب إدلب، وبلدات "آفس والصالحية ومجيرز" شرق إدلب، وقريتي "كفرعمة" و"القصر" غرب حلب، بالتزامن مع تعزيزات تركية إلى نقاط المراقبة التابعة لها في "منطقة خفض التصعيد الرابعة" وإنشاء نقاط جديدة.

محمد كركص - زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي