أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العالم يقترب من عتبة المليون مصاب والصحة العالمية تحذر من "النمو المتسارع"

يتسارع انتشار المرض - جيتي

اقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم من عتبة المليون شخص، مسجلا أكثر من 47 ألفاً أودى المرض بحياتهم، بينهم رضيعان.

فيما عبر رئيس منظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم غيبريسوس" في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، عن "قلقه العميق" من "النمو المتسارع" لعدد الحالات. وقال "علينا أن نتحد لمكافحة هذا الفيروس المجهول والخطير".

وسجلت أكثر من 900 ألف إصابة بكوفيد-19 في العالم، بينها 215 ألفا في الولايات المتحدة حيث يتسارع انتشار المرض. وفي غياب القدرات الكافية لكشف الإصابات، هذه الأرقام هي أقل من الواقع على الأرجح.

وعلى الرغم من إجراءات العزل التي تشمل واحداً من كل اثنين من سكان العالم، ترتفع أعداد الإصابات والوفيات. وقد بلغ عدد الوفيات في إيطاليا أكثر من 13 ألف شخص، وفي إسبانيا تسعة آلاف وفي الولايات المتحدة خمسة آلاف وفي فرنسا أربعة آلاف.

وسببت وفاة مولود جديد في ولاية "كونيتيكت" صدمة، بعد وفاة رضيع في شهره التاسع في شيكاغو وفتى في الثالثة عشرة من العمر في بريطانيا.
أما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فقد دعا الدول إلى التحرك. وعرض البيت الأبيض تقديراته، موضحاً أن كوفيد-19 قد يودي بحياة بين مئة ألف و240 ألف شخص في الولايات المتحدة التي يرجح أن تصبح مركز المرض بعد أوروبا.

وفي أوروبا، سجل العدد الأكبر من الوفيات في إسبانيا حيث أعلن عن وفاة 864 شخصا آخرين في الساعات ال24 الأخيرة.

ويخشى هذا البلد أن يتجاوز عدد المصابين قدرات وحدات العناية المركزة التي تعمل حاليا بأقصى طاقتها.  وقال مدير مركز الحالات الصحية الطارئة "فرناندو سيمون": "يبدو أننا أصبحنا" في ذروة العدوى.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي