أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غرامات مالية لمخالفي قرار حظر التجوال في "عين العرب" و"عين عيسى"

من القامشلي - جيتي

فرضت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية يوم الأربعاء غرامات مالية على المحال التجارية والآليات التي لا يلتزم أصحابها بحظر التجوال في المناطق الخاضعة لسيطرتها في "عين العرب" شرق حلب و"عين عيسى" بالرقة.

وجاء ذلك في تعميم ينص على تغريم كل محل أو متجر غير مستثنى من قرار الحظر بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية، وتضاعف الغرامة المالية في حال تكرار المخالفة مع تشميع المحل بالشمع الأحمر طيلة فترة الحظر".

وكل مركبة أو آلية (سيارات، دراجة نارية...الخ) غير مستثناة من قرار الحظر تغرم بمبلغ 5 آلاف ليرة سورية ويتضاعف المبلغ وتُحجز المركبة في حال تكرار المخالفة، وفق التعميم.

و شهدت مدينة "عين العرب" (كوباني) في الأيام الأخيرة خروقات كثيرة لقرار حظر التجوال المفروض هناك.

وشكلت الإدارة الذاتية "خلية أزمة" في "عين العرب" مؤلفة من 6 أشخاص لدراسة لاتخاذ إجراءات الوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وأوقفت كافة الحفلات والتجمعات مخصصة ميزانية مالية قدرها 100 ألف دولار لمواجهة الفيروس".

وكانت "آساييش" الكردية اعتقلت عشرات الأشخاص بمدينة الرقة واحتجزتهم لمدة 8 ساعات متواصلة ثم أفرجت عنهم بعد ختم راحة يد كل مخالف لمعرفته في حال كرر المخالفة.

ودخل قرار حظر التجوال حيز التنفيذ منذ يوم 23 من آذار/مارس المنصرم لمنع انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرة الإدارة الكردية، وسط حملات تعقيم وتنظيم للمؤسسات والشوارع في الحسكة ودير الزور والرقة.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي