أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد الخروقات المتكررة.. الجيش التركي يُرسل تحذيرات لعناصر الأسد

أرشيف

أكد مصدر عسكري مطلع لـ"زمان الوصل" أن الجيش التركي أرسل ظهر اليوم الأربعاء تحذيرات لعناصر جيش الأسد على جبهات إدلب وحماة وحلب، وذلك من خلال اختراق تردد القبضات اللاسلكية التابع لجيش الأسد.

وكانت الصوتيات التي بثها الجيش التركي بعد اختراق ترددات القبضات اللاسلكية باللغتين العربية والتركية تقول "سنرد بالقوة على أي خرق عسكري من طرفكم على منطقة (خفض التصعيد الرابعة) في إدلب وما حولها".

كما وجُهت الرسالة الثانية من الصوتيات لعناصر الأسد جاء فيها "قاداتكم يعرضون حياتكم للخطر ويقودونكم للموت، عندما يأمرونكم بقصف منطقة (خفض التصعيد الرابعة)".

وتأتي تلك الصوتيات بعد عدة خروقات مستمرة من مدفعية جيش الأسد وراجماته في الأيام الأخيرة لى جبل الزاوية وريف إدلب الشرقي، حيث تم استهدف كلاً من "كفرعويد والفطيرة وسفوهن وكنصفرة والبارة وبليون ومحيط احسم" في جبل الزاوية جنوب إدلب، و"التفاحية واليمضية والناجية" في غرب إدلب وشرق اللاذقية، و"آفس" و"مجيرز" شرق إدلب، و"القصر وكفرعمة، ومحيط الأبزمو" غرب حلب.

كما أرسل الجيش التركي صباح اليوم رتلاً عسكرياً يضم دبابات ومصفحات، إضافةً لشاحنات تحمل مخافر متجهةً إلى قرى وبلدات ريف إدلب الغربي، وذلك للانتشار على أوتوستراد "M4" (حلب – اللاذقية).

ويشار إلى أن قوات الأسد حاولت خلال الأسبوعين الأخيرين أكثر من 4 محاولات تقدم على بلدتي "الفطيرة" و"سفوهن" جنوب إدلب، دون إحراز أي تقدم يذكر.

يشار إلى أن "زمان الوصل" قد نشرت تقريراً قبل يومين يوضح أسماء وعدد قتلى عناصر الأسد الذين لقوا حتفهم خلال الأسبوع الماضي إثر محاولات تقدم، ونتيجة وقوعهم في حقل ألغام على أطراف بلدة "الفطيرة" جنوب إدلب. الجدير بالذكر أن الجيش التركي أرسل يوم أمس ثلاثة أرتال ضخمة تضم أكثر من 350 آلية عسكرية، بينهم دبابات متطورة، ومدرعات مصفحة، وشاحنات أسلحة وذخائر، ومعدات لوجستية، وانتشر عدة نقاط في ريف إدلب الغربي، إضافةً إلى انتشار موسع في قرى وبلدات "جبل الزاوية" جنوب إدلب.

محمد كركص - زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي