أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فرار معتقلين من سجن تابع لـ"قسد" غرب دير الزور

عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

هرب أكثر من 10 سجناء مؤخرا من سجن تديره ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مستغلين انقطاع الكهرباء الأسبوع الماضي بمنطقة "الكسرة" في ريف دير الزور الغربي.

وأكد "شبكة نداء الفرات" فرار 10 معتقلين من سجن "الكسرة" من المتهمين بتجارة المخدرات والقتل وغيرها من الجرائم الخطيرة، مشيرة إلى احتمال أن يكون الهرب مُدبرا من قبل حراس السجن نفسه مع قيادات من "قسد".

وأضاف أن انقطاع الكهرباء عن الريف الغربي خلال الأسبوع الماضي كان فرصة للهروب حيث لا تعمل خلالها كاميرات المراقبة".

وفي حزيران يونيو العام الماضي، أصيب عدد من المعتقلين برصاص ميليشيا "آساييش" الذراع الأمنية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" خلال فضها استعصاء بسجن يقع قرب قرية "جزرة الميلاج" في ناحية "الكسرة".

وكانت "قسد"، نقلت عشرات السجناء من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من القامشلي إلى سجن قيد الإنشاء بمنطقة "كامب البلغار" قرب مدينة "الشدادي" جنوب الحسكة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، كما أطلقت سراح العشرات المعتقلين بعضهم متهم بالانتماء للتنظيم.

وتدير ميليشيات "آساييش" "قسد" سجونا عدة غرب دير الزور في بلدات "الصور" و"محيميدة" و"الكسرة" والحسكة" و"القامشلي" يحتجز فيها مدنيون وأشخاص توجه لهم تهما بالانتماء لتنظيم "الدولة"، وسط ظروف إنسانية وصحية سيئة أدت لتفشي أمراض بينهم على رأسها السل.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي