أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لمخالفتها حظر التجوال.. "آساييش" تحتجز عشرات الآليات في الرقة

تعقيم السيارات على مداخل مدينة الرقة

احتجزت ميليشيا "آساييش" عشرات الآليات في مدينة الرقة بعد مخالفة أصحابها حظر التجوال الذي فرضته إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية في مناطق سيطرتها لمنع انتشار "كورونا".

وأكد مصدر محلي أن حواجز ميليشيا "آساييش" احتجزت جميع السيارات والدراجات التي خالف أصحابها قرار الحظر الساري منذ 3 أيام في المدينة.

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن عناصر "آساييش" المنتشرين في مدينة الرقة احتجزوا ليلة أمس أكثر 20 آلية بمنطقة "السكن الشبابي" من المدينة.

وأشار إلى أن الوضع المادي السيئ للكثير من السكان يدفع بعضهم للحركة بعد أن توقفت أعمالهم وأمسوا ضحايا لهذا الحظر، الذي استثنى المستشفيات والمنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات ولجان التعقيم وعمال النظافة والأفران ومحلات بيع المواد الغذائية، وسيارات نقل المواد الغذائية وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة النظام عن ارتفاع إجمالي حالات الإصابات بفيروس كورونا بسوريا إلى ٥ إصابات.

كما أعلن "مجلس الرقة المدني" استمرار الفرق الصحية بعمليات التعقيم للشوارع الرئيسية وتعقيم الأسطح الخارجية للمنازل بأحياء المدنية والسيارات على منافذ دخول المدينة عند حواجز "الصوامع والجسر القديم والمشلب والسباهية ولفروسية" منذ بدء حظر التجوال في إطار مكافحة الأمراض الوبائية والحشرات.

وتشهد مناطق إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية حالة حظر تجوّل لليوم الثالث على التوالي في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي