أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزير الصحة لـ"زمان الوصل": التحاليل أثبتت أن لا إصابات بـ"كورونا" وحصلنا على "كيتات" للفحص

لم يتم تشخيص أي إصابة في المناطق المحررة - جيتي

أكد الدكتور "مرام الشيخ" وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة لـ"زمان الوصل" أن نتائج التحاليل أثبتت خلوّ جميع الحالات المشتبه بها من فايروس "كورونا".

وقال "تم إجراء تحاليل للمشتبه بهم يوم أمس الثلاثاء، وظهرت نتائج التحاليل صباح اليوم الأربعاء، ونحمد الله أن جميع العينات كانت نتيجتها سلبية".

وأضاف الوزير "بالتنسيق مع منظمة (ACU)، تمكنا من الحكومة السورية المؤقتة من تأمين ثلاثة كيتات (PCR) لاختبار فايروس (COVID19)، والتي تكفي لفحص 300 مريض، وقد وصلت يوم أمس الثلاثاء إلى محافظة إدلب، وبدأنا إجراء الاختبارات للحالات المشتبه بها منذ يوم أمس وظهرت النتائج صباح اليوم الأربعاء".

وأضاف "مرام": "كما ننتظر عدة دفعات من الكيتات لفحص فايروس (كورونا) لتصل إلى المناطق المحررة، بعد وعود قدمها مدير بعثة منظمة الصحة العالمية، والعمل حالياً سيكون بإدارة منظمة (ACU) وبإشراف الحكومة السورية المؤقتة".

ونوه الدكتور مرام إلى أن "لم نتبع سياسية العزل حتى اللحظة، لأنه لم يتم تشخيص أي إصابة، وهذا يعني أنه لا يوجد الفايروس في المناطق المحررة حتى اللحظة، ولكن لا قدر الله إذا ظهرت أول حالة إيجابية سوف يتم إجراءات جديدة بعزل المصابين".

وأوصى وزير الصحة "بعدم التجمعات واتباع تدابير الوقاية وتكثيف حملات التوعية للمدنيين، وهي البقاء في المنزل وعدم الاختلاط إلا للضرورة". يشار إلى أنه تم الحجر الصحي على ثلاثة مشتبه بها في مدينة "عفرين" شمال حلب، جميعها كانت نتائج التحاليل إيجابية، إضافةً لـ4 حالات في مشفى "أطمة الخيري" شمال إدلب.

محمد كركص - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي