أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حاكم تكساس: كبار السن يفضلون الموت على الأضرار بالاقتصاد

احتلت الولايات المتحدة المركز الثالث على مستوى العالم من حيث معدلات تفشي الفيروس

طالب نائب حاكم ولاية تكساس، الأمريكية الجمهوري "جوف دان باتريك" بـ"عدم ترك تدابير الصحة العامة تضر بالاقتصاد الأميركي"، معتبرا أن "كثيرا من المسنين الأميركيين يتفقون معه بتفضيل الموت على الإضرار بالاقتصاد".

وقال "باتريك" خلال لقاء تلفزيوني إنه "يخشى من أن القيود الصحية العامة لمنع فيروس التاجي يمكن أن تنهي الحياة الأميركية كما يعرفها، وأنه مستعد للمخاطرة بالموت لحماية الاقتصاد لأحفاده".

وطالب السياسي الذي يبلغ من العمر 69 عاما بـ"العودة إلى العمل، العودة إلى الحياة"، مضيفا "نحن الذين نبلغ من العمر 70 عاما، سنهتم بأنفسنا".

وحذر نائب حاكم تكساس: "سنكون في انهيار تام، كساد، اكتئاب، انهيار في مجتمعنا إذا استمر هذا لعدة أشهر أخرى"، مضيفا "معدل الوفيات منخفض للغاية، هل علينا إغلاق البلد بأكمله من أجل ذلك، أعتقد أنه يمكننا العودة إلى العمل".

وأعلن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأميركي "ميتش ماكونيل" التوصل إلى اتفاق حول الحزمة الاقتصادية التي تبلغ قيمتها نحو تريليوني دولار، لمواجهة تبعات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

واحتلت الولايات المتحدة المركز الثالث على مستوى العالم من حيث معدلات تفشي الفيروس بعد كل من إيطاليا، والصين بأكثر من 55 ألف إصابة مؤكدة.

وعلى خلفية الارتفاع الكبير في الإصابات بالولايات المتحدة، حذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من إمكانية تحوّل البلاد إلى بؤرة تفش لفيروس كورونا.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي