أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

احتجاجات في السجون الإيرانية خوفا من كورونا

تقارير إعلامية وحقوقية كشفت عن تسجيل إصابات بين السجناء - جيتي

ذكر موقع "إيران أنترناشونال" أن سجون إيرانية شهدت أعمال شغب، واحتجاجات خوفا من وصول فيروس كورونا المتفشي في البلاد إليهم.

ووقعت اشتباكات في سجن "بارسيلون" في مدينة "خرم آباد" غربي إيران، ما أسفر عن مقتل سجين واحد على الأقل وهروب نحو 23 سجيناً، وفقاً لبيانات الحكومة، كما وقعت أعمال شغب داخل سجن مدينة "أليغودرز" في المحافظة نفسها.

من جانبه، أكد "حميد كشكولي"، قائمقام سجن "أليغودرز" إن احتجاجات السجناء تحت السيطرة، وأن ما حدث خطوة غير قانونية أثارت مخاوف المواطنين.

تأتي هذه الأحداث بعد أيام من إعلان المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران، "حسن إسماعيلي" إن المرشد الإيراني "علي خامنئي" سيعفو عن حوالي 10 آلاف سجين، بينهم سجناء سياسيون، بـ"مناسبة العام الإيراني الجديد"، بحسب وصفه.

وكانت عدة تقارير إعلامية وحقوقية كشفت عن تسجيل إصابات بين السجناء وخصوصا في سجن "إيفين"، وسجن طهران الكبير (الفاشفويه) وسجن "كراج" المركزي و"غزل هيصار" و"أوروميه" ومعتقل "شيبان الأهواز" وسجن "كاشان".

يذكر أن إيران من أكثر دول العالم تضرراً من الفيروس، وتعتبر بؤرة الوباء في منطقة الشرق الأوسط، فقد سجلت أكثر من 20 ألف حالة إصابة، ونحو 1556 حالة وفاة.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي