أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لمنع انتشار "كورونا".. قرار بحظر التّجوال بمناطق الإدارة الذاتية

من القامشلي - جيتي

أعلنت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية أنها ستفرض حظرا للتجوال بدءا من يوم الإثنين القادم لمواجهة خطر انتشار "فايروس كورونا" في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا.

وتضمن القرار منع التنقل بين المناطق والمدن الكبيرة الخاضعة لسيطرتها.

وقالت الإدارة الكردية في بيان إنه "نظراً للتحدّي الخطير الذي يشكّله وباء فيروس كورونا على العالم والمنطقة، وحرصاً منّا على صحّة وسلامة الأخوة المواطنين، فإنّنا نهيب بهذا الصّدد بكافّة الأخوة المواطنين في مناطق الإدارة الذّاتية الالتزام بالإجراءات التّالية:

1- يفرض حظر التّجوال في كافّة مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدءاً من صباح يوم الأثنين الواقع في 23 -3-2010 السّاعة 6 صباحاً.

2- تمنع الحركة والانتقال ما بين الإدارات الذّاتية والمدنية، وكذلك بين المدن الرّئيسية داخل كلّ إدارة بدءاً من صباح يوم السّبت الواقع في 21-3-2020 السّاعة 6 صباحاً.

3- يتمّ إغلاق كافّة المطاعم والمقاهي والتّجمّعات التجارية "البازارات" والحدائق العامّة والعيادات الطبّيّة الخاصّة وصالات الأفراح وخيم العزاء.

4- يستثنى من هذا الحظر كافّة المستشفيات والمراكز الصّحّيّة العامّة والخاصّة والمنظّمات الدّوليّة والصّليب والهلال الأحمر والصّيدليات ولجان التّعقيم وعمّال النّظافة والأفران ومحلّات بيع الموادّ الغذائيّة حصراً وسيّارات نقل الموادّ الغذائيّة وحليب الأطفال وصهاريج نقل المحروقات والفيول.

5- على الأخوة المواطنين التّقيّد التّامّ بالإجراءات المذكورة، وأيّ مخالفة ستعرّض صاحبها للمساءلة القانونيّة أصولاً".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي