أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إصابة السفير الإسرائيلي في ألمانيا بـ"كورونا" ووضع وزيرين في الحجر الصحي

يسسخاروف - د ب أ

أكدت هيئة البث الإسرائيلي وضع وزيري الداخلية والزراعة في إسرائيل، بالإضافة لعضوي كنيست، في الحجر الصحي فورا بعيد مخالطتهم رئيس سلطة محلية مصاب بفيروس "كورونا" المستجد، فيما ارتفع عدد إجمالي المصابين إلى 337.

وذكرت الهيئة أنه تم إخضاع وزيري الداخلية "أرييه درعي"، والزراعة "تساحي هنغبي: وعضوي الكنيست "ألون شوستر"، و"رام بن باراك" للحجر الصحي المنزلي.

وحسب الهيئة خالط الوزير "هنغبي" وعضوي الكنيست رئيس المجلس الإقليمي لبلدة مرحافيم، الواقعة قرب قطاع غزة، "شاي حجاج"، في مؤتمر عقد الأسبوع الماضي حول استعدادات الزراعة للتصدي لفيروس "كورونا".

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، مساء أمس، أن تفشي فيروس كورونا المستجد هو "مسألة حياة أو موت". مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية الاستعانة بجهاز الأمن الداخلي لجمع بيانات المواطنين للحد من انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت الخارجية الإسرائيلية، إصابة السفير الإسرائيلي لدى ألمانيا جيرمي يسسخاروف ونائبه أهارون ساغي بفيروس "كورونا"، بعد مخالطتهما نائبا في البرلمان الألماني مصاب بالفيروس. ونتيجة لذلك، تقرر إغلاق السفارة الإسرائيلية في برلين لمدة 14 يوما، وإدخال جميع الطاقم الذي يبلغ عدده 150 عاملا إلى الحجر الصحي.

ودعا "ميكي زوهر" رئيس كتلة حزب الليكود في الكنيست في تصريحات للقناة 13 الإسرائيلية، إلى عقد جلسات الكنيست في الهواء الطلق خوفا من تفشي وباء "كورونا" المستجد بين أعضائه.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن تشخيص 13 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي المصابين إلى 337 منهم 5 أشخاص في حالة خطيرة.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي