أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتصام "الكرامة".. ناشطون يرفضون تسيير دوريات روسية على "M4"

من الاعتصام - زمان الوصل

اعتصم العشرات من النشطاء والمدنيين اليوم الجمعة على الطريق الدولي حلب اللاذقية المعروف بـ"M4"، وذلك رفضاً لتسيير أي دوريات روسية على الطريق تحت مسمى "اعتصام الكرامة".

وقال مراسل "زمان الوصل" إن المعتصمين نصبوا خياماً على الطريق قرب مدينة "أريحا"، وأكدوا استمرارهم بالاعتصام رفضاً للاتفاق الروسي التركي الذي يقضي بتسيير دوريات تركية روسية على جانبي الطريق لا سيما أن جنوب الطريق الذي يجب أن يخضع للسيطرة الروسية بحسب الاتفاق ما يزال تحت سيطرة المعارضة وسط غموض يحيق بمصير المدنيين هناك.

وقال أبو محمد (أحد المعتصمين) لـ"زمان الوصل" إننا كمدنين ونشطاء ثوريين أتينا إلى "M4" للوقوف والاحتجاج وإرسال رسالة للمجتمع الدولي والضامنين هذا الطريق لا يمكن فتحه لأي سبب من الأسباب، مؤكدا أن المعتصمين سيقفون بوجه أي دورية روسية تمر من الطريق.

وأضاف "روسيا ساهمت بتهجير ملايين السوريين وارتكبت عشرات المجازر بحق المدنيين لا يمكن أن تمر من الطريق".

وأردف "قدمنا آلاف الشهداء لتحرير جبل الزاوية وأريحا ما معقول رح نتخلى عنهن بسهولة ليفتح الطريق أمام الميليشات الإيرانية َ الروسية".

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس للقيام باعتصام على الطريق الدولي اليوم الجمعة تحت مسمى "اعتصام الكرامة".

وسبق أن أعلن وزير الدفاع التركي التوقيع على نص الاتفاق مع الوفد الروسي في أنقرة ودخوله حيز التنفيذ ونفعل أولى خطواته من خلال تنظيم دورية مشتركة على طريق "M4" في 15 آذار/ مارس، معتبرا (الوزير التركي) أن تلك الدوريات ستسهم بشكل كبير في ترسيخ دائم لوقف إطلاق النار بإدلب.

محمد الرفاعي - زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي