أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تشن حملة دهم واعتقال شرق دير الزور

أحد عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

شنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الليلة الماضية حملة دهم واعتقال طالت عددا من الأشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" بريف دير الزور الخاضع لسيطرتها على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وقال مصدر أهلي" لـ"زمان الوصل" إن قوّة من ميليشيات "قسد" مؤلفة من حوالي 10 سيارات داهمت منزل تسكنه عائلة نازحة عن الميادين إلى بلدة "الحوايج" قرب مدرسة ثانوية، واعتقلت أشخاص يعتقد أنهم على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأشار إلى تحليق طيران استطلاع في المنطقة خلال المداهمة، دون وجود لمروحيات أمريكية ما يعني أن "قسد" نفذتها دون تدخل من قوات التحالف الدولي.

كما شملت حملة الدهم والاعتقال بلدات بلدتي "الشحيل" و"ذيبان"، نقل بعدها المعتقلون إلى قاعدة "حقل العمر النفطي" العسكرية للتحقيق معهم، وفق المصدر.

وتوفي شخص مطلوب يعمل في تصفية النفط عرب "حراقات أو مصاف بدائية" بعد سقوطه بأحد الخزانات أثناء الهروب من الاعتقالات التي نفذتها "قسد" الخميس الماضي بمحيط قرية "ماشخ"، فيما أفرج عن المعتقلين في اليوم التالي.

وتشن ميليشيات "قسد" حملات دهم وتفتيش منذ بداية الشهر الجاري شملت المناطق الواقعة بين مدينة "البصيرة" وبلدة "الحوايج" شرقها بعد سقوط قتلى وجرحى من عناصرها برصاص مجهولين في ريف دير الزور.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي