أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خلال الساعات الماضية.. الجيش التركي يرسل 500 آلية عسكرية إلى شمال سوريا

رتل عسكري تركي - الأناضول

أرسل الجيش التركي اليوم الأحد عدة أرتال عسكرية مدججة بالدبابات والمدرعات والراجمات وشاحنات الذخيرة وصهاريج الوقود إلى عدة نقاط مراقبة جديدة في إدلب وحلب عبر معبر "كفرلوسين" العسكري على الحدود السورية التركية.

وأوضحت مصادر عسكرية لـ"زمان الوصل" أن عدد الأرتال التي أرسلها الجيش التركي منذ فجر الأحد وحتى اللحظة قد بلغ 6 أرتال، مؤلفة من 500 آلية عسكرية بينها أكثر من 100 دبابة، إضافةً إلى عدة راجمات صواريخ، ومدافع "أكاسيا"، وشاحنات ذخيرة، ومدرعات وناقلات جند وصهاريج وقود.

ولفت المصدر إلى أن الجيش التي أنشأ نقطة جديدة له في "تل صندل" في محيط بلدة "زردنا" شمال إدلب، إضافةً إلى إرسال تعزيزات إلى معسكر "المسطومة" غرب إدلب، وبلدة "كتيان" غرب حلب، فضلا عن توزع بعض الآليات على عدد من النقاط الأخرى المتواجدة شرق إدلب وغرب حلب.

يأتي ذلك بعد حشود عسكرية للميليشيات الإيرانية واللبنانية في مدينة "سراقب"، وبلدتي "الطلحية" و"كراتين" شرق إدلب، وعدة مناطق في جبل الزاوية وأهمها مدينة "كفرنبل" جنوب إدلب.

ويشار إلى أن طائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية لم تغادر سماء إدلب وبالتحديد أجواء جبل الزاوية منذ ساعات الصباح وحتى اللحظة.

محمد كركص - زمان الوصل
(23)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي