أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لقتلهما السوريين.. روسيا تكرم جنرالين بوسام "بطل روسيا"

"سيرديوكوف" و"رودسكوي"

منحت روسيا جنرالين وسام "بطل روسيا" تكريما على قتل المدنيين وتدمير المدن والبلدات في سوريا، وفق ما ذكرت قناة "روسيا اليوم".

وقالت القناة إن رئيس العمليات في هيئة الأركان الروسية الفريق أول "سيرغي رودسكي"، وقائد قوات الإنزال الجوي الروسية الفريق أول "أندريه سيرديوكوف"، منحا وسام "بطل روسيا"، تكريما لهما على الخدمة في سوريا.

وأضافت أن "تكريم الفريقين جاء تقديرا لهما على تميزهما في الخدمة في سوريا، حيث أن "رودسكوي" قاد عمليات القوات الروسية في سوريا، و"سيرديوكوف" قاد مجموعة من القوات الروسية على الأرض هناك.

وأوضحت أن "سيرديوكوف" شغل منذ تشرين الأول/أكتوبر 2013 منصب رئيس أركان قوات الدائرة العسكرية الجنوبية والنائب الأول لقائدها، وبموجب مرسوم من الرئيس الروسي عام 2016 تم تعيينه قائدا لقوات الإنزال الجوي. ووفقا للقناة فقد تم تعيين "رودسكوي" رئيسا لإدارة العمليات الميدانية في هيئة الأركان العامة الروسية عام 2015.

وكانت روسيا أعلنت تدخلها العسكري المباشر في سوريا في الـ30 من أيلول/سبتمبر عام 2015، دفاعا عن بشار الأسد ونظامه الذي أوشك على السقوط تحت ضربات الثوار، كما أعلن مسؤولون في القيادة الروسية غير مرة، على رأسهم وزير الخارجية "سيرغي لافروف".

زمان الوصل - رصد
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)

2020-03-04

ليت هؤلاء "الضباط" كرموا بعد أن خاضوا حرباً مع نظراء عسكريين لهم؛ وليس قتلهم لمدنيين عزل وهدمهم للمدن والقرى والبلدات! تباً للمُكَرِّم وللمُكَرَّم..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي