أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى في مواجهات بين "قسد" ونازحين شمال دير الزور

عناصر "قسد" في ريف دير الزور- جيتي

قتل شخص وأصيب آخرون يوم الجمعة، باشتباكات بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وبين مجموعة من النازحين في منطقة "العزبة" النفطية بريف دير الزور.

وذكرت مصادر محلية أن شخصا يدعى "محمد خلف الفهد" من نازحي بلدة "خشام" قتل وجرح آخرون برصاص عناصر "وحدات حماية الشعب" (YPG) العمود الفقري لميليشيا "قسد" باشتباك دار بينهما في محيط حقل "العزبة" النفطي.

وقالت إن القيادي الكردي – الإيراني في "وحدات حماية الشعب" (YPG) "فرزات" أرسل مجموعة عناصر ملثمين لإطلاق الرصاص على هؤلاء الأشخاص بأطراف منطقة "العزبة"، قبل أن يهاجم المسلحون المحليون عناصر "قسد" ويحاصروهم في حقل "العزبة"، حيث دارت مواجهات بين الطرفين أوقعت قتلى وجرحى.

وأشارت المصادر إلى هروب عناصر "قسد" باتجاه معمل "غاز كونوكو" بحقل "الطابية"، حيث أسعف الجرحى منهم إلى حقل "العمر" النفطي، الذي يضم القاعدة العسكرية الأمريكية.

وتدخل مجلس دير الزور العسكري التابع لميليشيا "قسد" لفض الاشتباك بين الأهالي النازحين وبين الوحدات الكردية، وقطعوا الطرق المؤدية لمنطقة "العزبة" ونصب حاجز عند مفرق "معيزيلة" باتجاه "كونوكو" بعد وصول تعزيزات من "قسد" إثر التوتر مع الأهالي.

وسبق أن حكمت "قسد" على شخص يدعى "محمد سليمان الجبر" من نازحي "خشام" يسكن في منطقة العزبة بالسجن لمدة 15 عاما بعد تعذيبه على خلفية شجار مع القيادي "فرزات".

يشار إلى أن الخلاف بين القيادي الكردي "فرزات" والأهالي النازحين بمنطقة "العزبة" شمال دير الزور بدأ قبل إلى أكثر من عام بسبب اعتراضهم لصهاريج النفط التي تسيرها "قسد" نحو مناطق سيطرة النظام عبر الرقة.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي