أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أرسنال يودع الدوري الأوروبي ويونايتد وولفرهامبتون في دور الستة عشر

كان الفريق اللندني من أبرز الفرق التي ودعت البطولة - جيتي

ودع أرسنال الدوري الأوروبي لكرة القدم بشكل مفاجئ عقب هزيمته 2-1 أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني بعد وقت إضافي يوم الخميس فيما تأهل مانشستر يونايتد وولفرهامبتون واندرارز إلى دور الستة عشر بسهولة.


وكان الفريق اللندني ضمن مجموعة من أبرز الفرق التي ودعت البطولة من دور 32 وهم ثلاثي البرتغال بنفيكا وسبورتنج وبورتو وأياكس أمستردام الهولندي وسيلتيك الاسكتلندي.

وفاز أرسنال 1-صفر على أولمبياكوس في مباراة الذهاب وبدا أنه في طريقه لدور الستة عشر عندما أدرك بيير-إيمريك أوباميانج التعادل في الدقيقة 113 ليلغي تقدم بابي سيسي للفريق الضيف من ضربة رأس في الدقيقة 53 وهو الهدف الذي جعل النتيجة الإجمالية 1-1.

لكن أولمبياكوس كانت له الكلمة الأخيرة عندما حول يوسف العربي تمريرة عرضية داخل الشباك بعد ذلك بسبع دقائق قبل أن يهدر أوباميانج فرصة خطيرة أمام المرمى في اللحظات الأخيرة.

وانتصر يونايتد 6-1 في النتيجة الإجمالية على بروج بعدما تغلب عليه 5-صفر في مباراة الإياب يوم الخميس عندما أكمل الفريق البلجيكي المواجهة بعشرة لاعبين فيما فاز ولفرهامبتون 6-3 في النتيجة الإجمالية أيضا على إسبانيول على الرغم من خسارته 3-2 في الإياب في إسبانيا.

واحتفل أوديون إيجالو بظهوره الأول في التشكيلة الأسياسية مع يونايتد بتسجيل هدفه الأول بعدما منح برونو فرنانديز صاحب الأرض التقدم في الدقيقة 27 من ركلة جزاء بعد طرد سيمون ديلي مدافع بروج.

وطُرد مدافع الفريق البلجيكي بعدما طار ليبعد تسديدة دانييل جيمس بيده قبل أن يرسل فرنانديز الحارس سيمون مينيوليه في الاتجاه الخاطئ ليهز الشباك.

وجعل سكوت مكتوميناي النتيجة 3-صفر بتسديدة من 18 مترا في نهاية الشوط الأول واختتم البرازيلي فريد الخماسية بتسجيل هدفين في الشوط الثاني ليونايتد الفائز باللقب في 2016.

وانتصر ولفرهامبتون 4-صفر في الذهاب على إسبانيول ولم يكن الفريق في خطر بعدما هز آداما تراوري ومات دورتي الشباك ليلغيا تقدم صاحب الأرض عبر جوناثان كاليري الذي أكمل الثلاثية.

* معاناة برتغالية
وتغلب ليفركوزن 3-1 على منافسه بورتو خارج الديار بعد أن تقدم عليه 2-1 الأسبوع الماضي وذلك بفضل أهداف لوكاس ألاريو وكريم ديمرباي وكاي هافرتس قبل أن يسجل موسى ماريجا هدف بورتو الوحيد.

وخرج سبورتنج بعد هزيمته 4-1 أمام مستضيفه باشاك شهير بعد وقت إضافي ليودع البطولة بالخسارة 5-4 في مجموع المباراتين بعد أن منح ايدن فيسكا أصحاب الضيافة قبلة الحياة بهدف متأخر في الوقت الأصلي وبعدها سجل ركلة جزاء ليعبر بهم إلى دور الستة عشر.

وتفوق شاختار دونيتسك 5-4 على بنفيكا في النتيجة الإجمالية بعد تعادل مثير 3-3 في لشبونة فيما لم يكن فوز أياكس 2-1 على ضيفه خيتافي كافيا إذ انتصر الفريق الإسباني 2-صفر في الذهاب.

ولم يستفد سيلتيك من تعادله 1-1 مع كوبنهاجن في الذهاب وخسر 3-1 على أرضه فيما فاز إنتر ميلان 2-1 على ضيفه لودوجوريتس ليحسم المواجهة 4-1 في النتيجة الإجمالية.

واقيمت المباراة بدون جمهور بملعب سان سيرو إذ تحاول السلطات الإيطالية احتواء انتشار فيروس كورونا الذي جعل شمال إيطاليا مركز نقل الفيروس إلى أوروبا.

وبدا أن روما الفائز 1-صفر على جنت ذهابا مهددا لفترة قصيرة بالخروج من البطولة بعد أن عادل جوناثان ديفيد النتيجة في مجموع المباراتين عقب 25 دقيقة لكن جاستن كلويفرت أراح أعصاب الفريق الإيطالي عندما أحرز هدف التعادل.

وتفوق فولفسبورج 3-صفر على مستضيفه مالمو السويدي ليتأهل بالفوز 5-1 في مجموع المباراتين.

كما تأهل بازل بالفوز 1-صفر على أرضه على أبويل نيقوسيا ليكمل الفوز 4-صفر في مجموع المباراتين أمام الفريق القبرصي.

وأحبط لاسك النمساوي ضيفه الكمار الهولندي بالفوز عليه 2-صفر بفضل ثنائية ماركو راجوز التي منحت فريقه الفوز 3-1 في مجموع المباراتين.

رويترز
(10)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي