أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انهيارات متسارعة لجيش الأسد.. الثوار يُسيطرون على بلدتين ويقتربون من تل استراتيجي شرق إدلب

من معارك إدلب - الأناضول

أكد مصدر عسكري في "الجيش الوطني" لـ"زمان الوصل" أن فصائل المقاومة السورية تمكنت من بسط سيطرتها الكاملة على بلدتي "جوباس، وكفربطيخ" جنوب شرق إدلب، وذلك بعد شن هجوم عسكري من 3 محاور ظهر اليوم على البلدتين بتمهيد مدفعي تركي على مواقع عديدة لقوات الأسد، وبذلك قد تكون الفصائل اقتربت من بلدة "مرديخ" وتلها الاستراتيجي.

وأوضح المصدر، أن الفصائل دمرت دبابة وعربة "BMB"، وقتلت 4 مجموعات للفرقة "25 مهام خاصة" و"الحرس الجمهوري" بينهم ضباط وقتلى من ميليشيات أخرى، كما استولت الفصائل الثورية على دبابتين، وثلاثة عربات "BMB"، وعربة "شيلكا" مجنزرة، ومستودع ضخم للذخائر مختلفة النوع، وقاعدة "كورنيت".

وأكد مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" أن عدد ضحايا جنود الجيش التركي قد ارتفع إلى أكثر من 6 قتلى، وأكثر من 12 مصاباً، وذلك إثر استهداف نقطتهم الواقعة في قرية "بليون" جنوب إدلب، بثلاثة غارات جوية، إضافةً لقصفهم بأكثر من 100 قذيفة مدفعية وصاروخ "غراد".

في سياق متصل قصفت طائرات الأسد بالصواريخ الفراغية وسط بلدة "شلخ" شمال إدلب ما أدى إلى مقتل 3 نساء وطفل، إضافةً لجرح العديد من المدنيين، كما أدت الغارات لنُشوب حرائق ضخمة في منازل المدنيين ضمن البلدة.

وقضى طفل وأُصيب عدة مدنيين بجروح بينهم نساء وأطفال، إثر شن طائرة حربية من طراز "su24"، غارة جوية بـ4 صواريخ فراغية على الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب، ليرتفع عدد الضحايا المدنيين إلى 8 بينهم 3 أطفال وامرأة ومدرس.

زمان الوصل
(1)    هل أعجبتك المقالة (1)

بكري

2020-02-28

قلتلي انهيارات عجب وصلو للشام!!! لا تقول ثوار هدول مرتزقة اردوغان..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي