أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روحاني يرفض فرض حجر صحي على أي مدينة ويسخر من أمريكا

الرئيس الإيراني حسن روحاني - أرشيف

رفض الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، فرض حجر صحي على أي مدينة أو مكان في البلاد، داعيا الشعب إلى "عدم الاهتمام بالشائعات".

وقال "روحاني" خلال اجتماع الحكومة "يجب ألا نسمح للأعداء بتحويل فيروس كورونا الى سلاح بيدهم من أجل تعطيل العمل والإنتاج في إيران" مشيرا إلى أن "على الإدارة الأمريكية أن تهتم بآلاف الضحايا الأمريكيين الذين قضوا بعد إصابتهم بفيروس الانفلونزا".

وعهد روحاني على قرار تعطيل المدارس والجامعات أو فرض أي قيود بسبب "كورونا" إلى اللجنة الوطنية لمكافحة الفيروس.

وسخر الرئيس الإيراني من الولايات المتحدة قائلا: "مسؤول أمريكي كبير يتحدث عن كورونا في إيران بينما قتل في أمريكا 16 ألف مواطن جراء الإصابة بالأنفلونزا".

وتعتبر إيران بؤرة فيروس "كورونا" المستجد في منطقة الشرق الأوسط ومصدر قلق للدول المجاورة، خاصة بعد حديث عدد من المسؤولين الإيرانيين عن عدد وفيات يفوق الأرقام الرسمية المعلنة، فضلا عن كون الحالات المسجلة في الكويت والبحرين مرتبطة بأشخاص سافروا إلى إيران.

وكانت اتحادات طلابية في أكثر من 50 جامعة إيرانية أصدرت بيانا مطولا وصفت فيه القرار السابق للرئيس روحاني باستئناف الدوام في المدارس والجامعات اعتبارا من يوم السبت بـ"الخطير" في ظل انتشار فيروس "كورونا"، مشددة على أن مزاولة الأعمال في الأماكن العامة سيزيد من انتشار الفيروس.

زمان الوصل - رصد
(1)    هل أعجبتك المقالة (1)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي