أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى مدينة "دوما"

تضم 75 شابا - أرشيف

أرسل نظام الأسد "قائمة مطلوبين" جديدة إلى مدينة "دوما" بالغوطة الشرقية، تضم 75 شابا، فارضا تدقيقا أمنيا شديدا على الداخلين والخارجين من المدينة.

وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن القائمة صادرة عن "دائرة التجنيد العامة" التابعة لنظام الأسد، مشيرة إلى أن الشبان مطلوبون لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وأضافت أنه تم تعميم القائمة على الحواجز العسكرية المحيطة بالمنطقة، حيث فرض حاجز "مستشفى حرستا العسكري"، المعبر الرئيسي لعبور أهالي المدينة من وإلى العاصمة دمشق، تشديدا أمنيا غير مسبوق، أجرى خلاله تفتيشا دقيقا للسيارات، إلى جانب عمليات الفيش الأمني.

ووفقا لمصادر الشبكة فإن عناصر الحاجز المذكور، فرضوا مبالغ مالية تتراوح بين 15 إلى 25 ألف ليرة سورية، مقابل تسهيل عمليات عبور المارة دون إخضاعهم للفيش الأمني.

وأوضحت الشبكة أن "دائرة التجنيد العامة"، أصدرت منذ بداية العام الجاري، قوائم تضم أسماء المئات من أبناء ريف دمشق، المطلوبين لأداء الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

وأوضحت أن فرع الأمن العسكري، عمم مطلع الشهر الجاري، قوائم تضم أسماء أكثر من 150 شابا من أبناء بلدة "كفر بطنا" بالغوطة الشرقية، على الحواجز المتمركزة داخل البلدة وفي محيطها، وسط تشديد أمني فرضته الحواجز الأمنية على المارة.

كما أصدرت دائرة "التجنيد العامة"، أواخر كانون الثاني/يناير الفائت، قائمة تضم أسماء أكثر من ألف شاب من أبناء بلدات جنوب دمشق، حيث نفذت أجهزة استخبارات النظام والحواجز المنتشرة في مدن وبلدات ريف دمشق الغربي والشرقي، عقب إصدار تلك القوائم، عشرات الاعتقالات التي طالت أبناء المنطقة المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية، بهدف تجنيدهم إجبارياً.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي