أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات مفاضلة التقدم لمنح الجامعات الخاصة..

حددت وزارة التعليم العالي موعد قبول طلبات مفاضلة التقدم إلى منح الجامعات الخاصة التابعة للوزارة للعام الدراسي 2009-2010 في الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء الأول من أيلول المقبل ولغاية الثامن من الشهر نفسه.

ويحق للطلاب السوريين ومن في حكمهم والحاصلين على شهادة الثانوية العامة السورية فقط لدورة 2009 الاستفادة من المنح المقدمة من الجامعات السورية الخاصة لدراسة المرحلة الجامعية الأولى وضمن اختصاصات محددة.

وحددت الوزارة الشروط المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة ومنها أن يكون من الجنسية السورية أو من فى حكمه وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة السورية العلمي أو الأدبي أو الشريعة لدورة 2009ومحققا الحد الأدنى المطلوب لكل اختصاص ويشطب قيد الطالب المسجل في إحدى الجامعات الحكومية السورية والناجح في هذا الإعلان من الجامعة الحكومية المسجل بها حكما وفى حال رغب بالاستنكاف عليه التقدم بطلب خطى مسجل في ديوان الوزارة خلال مدى أقصاها أسبوع من تاريخ إعلان النتائج علما أن أسماء الطلاب الناجحين الذين لم يتقدموا بطلب استنكاف رسمي سوف تعمم على جميع الجامعات الحكومية السورية خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتائج وذلك لإجراء الشطب.

ويشترط على الراغبين في التقدم إلا يكونوا ناجحين في إعلان منح العام 2008-2009 سواء استنكف الطالب عن الدراسة أو استمر بها ولو كان حاصلا على الشهادة الثانوية في عام 2009 كما لا يحق للناجح في إحدى مفاضلات مقاعد التبادل الثقافي للعام الدراسي 20092010 التقدم لهذه المفاضلة.

يشار إلى أن المنحة تتضمن إعفاء من الرسوم والأقساط الدراسية والسكن الجامعي أو بدلا منه ويقدم الراغبون طلباتهم الالكترونية في مراكز التسجيل المعتمدة في جامعات؛ دمشق؛ حلب, تشرين, البعث, الفرات0

التعليم العالي:موعد التقدم إلى المفاضلة الخاصة بالطلبة السوريين غير المقيمين بين 2-9 أيلول

حددت وزارة التعليم العالي موعد التقدم إلى المفاضلة الخاصة بالطلبة السوريين غير المقيمين في الفترة الممتدة من يوم الأربعاء الثاني من أيلول المقبل و حتى يوم التاسع من الشهر نفسه باستثناء يوم الجمعة.

ويحق للطلاب السوريين غير المقيمين و الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي غير السورية من دورة عام 2009 التقدم إلى المفاضلة بشرط الحصول على الحدود الدنيا التالية 80 % لكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة و 75 % لكليات الهندسة بفروعها كافة و 60 % لكليات الزراعة والطب البيطري والتمريض و 50 % لباقي الكليات والمعاهد.

ويشترط للتقدم إلى هذه المفاضلة أن يكون الطالب أمضى دراسته في المرحلة الثانوية كاملة خارج سورية ويثبت ذلك بتسلسل دراسي يتقدم به مع الأوراق المطلوبة إلى مراكز التسجيل المعتمدة ضمن جامعات دمشق، حلب، تشرين، البعث، الفرات0

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الإعلان في موقع وزارة التعليم العالي و موقع المفاضلة ومراكز التسجيل المعتمدة.

التعليم العالي تحدد موعد التقدم إلى المفاضلة الخاصة بحملة الشهادة الثانوية المهنية

حددت وزارة التعليم العالي موعد التقدم إلى المفاضلة الخاصة بحملة الشهادة الثانوية المهنية في الفترة الممتدة من يوم الأربعاء الثاني من أيلول المقبل و حتى يوم التاسع من الشهر نفسه باستثناء يوم الجمعة.

في هذا السياق أصدرت الوزارة الشروط الخاصة والحدود الدنيا للراغبين في التقدم إلى كليات الفنون الجميلة و المعاهد المتوسطة التابعة للجامعات ووزارات التربية والصناعة والإعلام والنقل من حملة الشهادة الثانوية المهنية لدورة عام 2009.

كما حددت نوع الثانويات و المهن التي يمكن لأصحابها التقدم إلى هذه المفاضلة.

ويمكن للراغبين الاطلاع على تفاصيل الإعلان في موقع وزارة التعليم العالي وموقع المفاضلة ومراكز التسجيل المعتمدة ضمن جامعات دمشق حلب،تشرين،البعث،الفرات

سانا
(57)    هل أعجبتك المقالة (59)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي