أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"القطبة المخفيّة"..صحيفة لبنانية تكشف دور الإمارات الخفي في الحرب على إدلب

من أحد مخيمات إدلب - جيتي

كشفت صحيفة "الأخبار" التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، عن الدور الإماراتي في الحرب التي يشنها نظام الأسد وروسيا على الشمال السوري، موضحة أسباب الانقلاب المفاجئ في العلاقات الروسية التركية.

وأكدت الصحيفة في عددها الصادر يوم الجمعة، أنها "حصلت على معلومات من مصادر متنوعة، تقدم تفسيرا منطقيا لما أسمته "القطبة المخفيّة" في إدلب، مشددة على أن المعلومات تتحدّث عن دور خليجي أساسي في "تغيير الرؤية الروسية على وجه الخصوص".

وقالت إن "الإمارات تتصدّى لمبادرة من تحت الطاولة، من شأنها إحداث تغييرات كبرى في المشهد السوري برمّته"، مضيفة أن "المبادرة تنص على التمهيد لسحب البساط من تحت أقدام أنقرة، وهو ما يستوجب حتماً إعادة رسم الخريطة الميدانية لشمال غرب سوريا، بما يضمن سيطرة مستقرة على الطريقين الدوليين الحيويّين، وبهوامش أمان واسعة".

ووفقا للصحيفة فإن الخطة الإماراتية تضمن في الوقت نفسه، "تأمين عاصمة الإنتاج الاقتصادية، مدينة حلب"، كما تنصّ على ضمان فتح "معبر نصيب" الحدودي مع الأردن بشكل جدّي، بالإضافة إلى ضمان تنشيط ميناءَي اللاذقية وطرطوس.

وفيما يتعلق بقانون "قيصر"، نقلت الصحيفة عن "مصدر واسع الإطلاع" قوله إن "العمود الفقري للمبادرة هو ضمانة إماراتية بإرجاء العمل بالقانون الأميركي، أو تخفيف قيوده على الأقلّ لفترة تجريبية".

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي