أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. مواجهات "رأس العين" توقع قتلى وجرحى من "الجيش الوطني" والوحدات الكردية

عناصر من "الجيش الوطني" في رأس العين - جيتي

دارت اشتباكات يوم الخميس، بين "الجيش الوطني" و"وحدات حماية الشعب" الذراع العسكرية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" على جبهة "تل تمر" بالحسكة، ما أوقع قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات عنيفة بين "الجيش الوطني" و"وحدات حماية الشعب" الكردية في عدد من القرى الواقعة على طريق "تل تمر – رأس العين"، وسط قصف مدفعي تركي على مواقع مسلحي الحزب.

وقالت المصادر لـ"زمان الوصل" إن المواجهات وعمليات القصف شملت نقاط "العالية وليلان والطويلة" على الطريق الدولي بالتزامن مع إخلاء الجيش التركي عددا من قواعده شرق "رأس العين" خلال عملية استبدال قوات الإسناد بقوات جديدة.

وأعلنت فرقة "السلطان مراد" التابعة لـ"الجيش الوطني" مقتل 4 من عناصرها في الاشتباكات مع الوحدات الكردية على جبهة قرية "الدواوودية" قرب بلدة "تل تمر".

تواصلت "زمان الوصل" مع "محمد نور" الإعلامي في فرقة "السلطان مراد" لكنه رفض التعليق على الخبر، رغم تأكيده لنا في وقت سابق سيطرتهم على قرية "القاسمية".

كما ذكرت وسائل إعلام الحزب إن 13 عنصرا من "الجيش الوطني" قتلوا خلال المواجهات مع مسلحيه في قرى "العريشة والقاسمية والداودية" الواقعة على طريق "رأس العين" شمال غرب بلدة "تل تمر".

في السياق، أكد موقع "الخابور" المقرب من فصيل "أحرار الشرقية" مقتل 12 عنصرا وإصابة آخرين من ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" الليلة الماضية خلال هجوم شنه "الجيش الوطني" على محاور عدة في محيط "تل تمر".

وتشهد الجبهة الشرقية لمنطقة "نبع السلام" بمحيط بلدتي "تل تمر" و"أبو رأسين" شمال الحسكة اشتباكات شبه يومية بسبب عمليات التسلل والتحرشات التي ينفذها مسلحو حزب "الاتحاد الديمقراطي".

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي