أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تنتقم من المدنيين وتقصف قرى في حلب

شنت أكثر من 30 غارة جوية اليوم - جيتي

قضى 5 مدنيين، وجرح أكثر من عشرة آخرين، اليوم الخميس، إثر قصف الطائرات الحربية الروسية بعشرات الغارات الجوية عدة قرى وبلدات جنوب غرب حلب.


وقال "إبراهيم أبو الليث" مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني في حلب لـ"زمان الوصل" إن لطائرات الحربية الروسية وطائرات الأسد الحربية شنت أكثر من 30 غارة جوية اليوم على قرى ريف حلب الجنوبي والغربي، إضافةً لقصف العديد من القرى والبلدات براجمات المدفعية والصواريخ، ما أدى لمقتل أربعة مدنيين بالقرب من مسجد "العمري" في بلدة "اورم الكبرى" جنوب حلب نتيجة استهدافها بعشرات القذائف والصواريخ، إضافةً لمقتل سيدة في بلدة "حيان" شمال حلب وإصابة 3 أطفال آخرين، جراء غارة جوية نفذتها طائرة حربية من طراز "su22".


وأضاف أبو الليث: "المركز الصحي ومركز البلدية في بلدة عندان شمال حلب، خرجا عن الخدمة، نتيجة تعرضه للقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، إضافةً لإصابة مدني داخل المركز الصحي".


فيما لاتزال الطائرات الحربية الروسية تقصف بصواريخ شديدة الانفجار عدة مناطق بريف حلب الجنوبي والغربي، تمهيداً لمحاولات تقدم للميليشيات الإيرانية على بلدات "خلصة" و"زيتان" جنوب حلب.

زمان الوصل
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي