أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

واشنطن توقف برنامجا استخباراتيا مشتركا مع أنقرة

أرشيف

أوقفت الولايات المتحدة الأمريكية برنامجا للتعاون الاستخباراتي مع تركيا، ردا على عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي ضد ميليشيات PKK/YPG .

ونقلت وكالة "رويترز" عن أربعة مسؤولين أمريكيين قولهم إن واشنطن أوقفت برنامجا للتعاون في مجال المخابرات العسكرية مع تركيا، بعد استمراره سنوات في إطار الحرب على تنظيم PKK، ردا على عملية "نبع السلام". وقال المسؤولون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن الولايات المتحدة أوقفت في أواخر العام الماضي رحلات جمع معلومات المخابرات التي استهدفت حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه كل من تركيا والولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وأوضحت الوكالة أن الجيش الأمريكي كان ينفذ المهام بطائرات مسيرة غير مسلحة قال أحد المسؤولين إنها كانت تنطلق من قاعدة "إنجرليك" الجوية التركية التي بها وجود كبير للجيش الأمريكي.

والقاعدة مركز رئيسي أيضا لوكالات المخابرات الأمريكية التي تعمل في المنطقة.

وقال مسؤول آخر إن رحلات الطائرات المسيرة الأمريكية التي نفذت في إطار البرنامج القائم منذ عام 2007 غالبا ما كانت تركز على مناطق جبلية في شمال العراق قرب الحدود التركية. ونقلت الوكالة عن أحد المسؤولين الأمريكيين الأربعة قوله إن "هذا يصعب الحملة على حزب العمال الكردستاني ويجعلها أكثر تكلفة على تركيا".

زمان الوصل - رصد
(19)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي