أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السعودية والإمارات تعلنان دعمهما لـ"صفقة القرن"

رفض فلسطيني للصفقة - جيتي

أعلنت السعودية والإمارات عن دعمهما لـ"صفقة القرن"، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أمس الثلاثاء، وهي خطة تضيع بموجبها الحقوق الفلسطينية بالأرض لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وقال السفير الإماراتي في واشنطن "يوسف العتيبة"، في بيان نشر على موقع السفارة الرسمي، إن "الخطة المعلنة بمثابة نقطة انطلاق مهمة للعودة إلى المفاوضات ضمن إطار دولي تقوده الولايات المتحدة".

وأضاف: "دولة الإمارات تقدر الجهود الأمريكية المستمرة للتوصل إلى اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي"، معتبرا أن "الخطة هي مبادرة جادة تتناول العديد من المشاكل التي برزت خلال السنوات الماضية".

في سياق متصل، قدرت الخارجية السعودية ما أسمتها "جهود" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن "صفقة القرن"، ودعت إلى بدء مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء: "في ضوء ما تم الإعلان عنه، تجدد المملكة دعمها كافة الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

وأضافت أن "المملكة تقدر الجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس ترامب لتطوير خطة شاملة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وتابعت: "كما تشجع بدء مفاوضات مباشرة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تحت رعاية الولايات المتحدة، ومعالجة أي خلافات بخصوص الخطة عبر المفاوضات".

وكان الرئيس "ترامب" أعلن يوم أمس في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، عن صفقة القرن التي قوبلت برفض واسع.

وتتضمن الخطة المكونة من 80 صفحة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة "القدس" المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لـ"إسرائيل".

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي