أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الصين.. ارتفاع وفيات "كورونا" إلى 132 واليابان وأمريكا تجليان رعاياهما

تسعى العديد من الدول لإجلاء رعاياها من ووهان - جيتي

ارتفع عدد الوفيات في الصين بسبب فيروس كورونا الجديد بشكل حاد يوم الأربعاء إلى 132 حالة مع تسجيل قرابة 1500 إصابة جديدة في الوقت الذي قالت فيه اليابان إنها أجلت مواطنين من مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس في وسط الصين.

وتسعى العديد من الدول لإجلاء رعاياها من ووهان وقال مسؤول أمريكي إن رحلة مستأجرة غادرت ووهان يوم الأربعاء لكن لم يتضح من كان على متنها.

وقال مسؤولون أمريكيون إن البيت الأبيض يدرس تعليق الرحلات الجوية إلى الصين في إجراء قوي للسيطرة على انتشار المرض.

وقال وزير الصحة الأمريكي أليكس آذر "يجب أن تكون كل الخيارات مطروحة للتعامل مع انتشار المرض المعدي بما في ذلك قيود السفر".

وقال مصدر مطلع إن البيت الأبيض يعقد اجتماعات يومية بشأن التفشي ويراقب الرحلات بين الصين والولايات المتحدة كمصدر مرجح للعدوى إلا أنه قرر عدم تعليق حركة الملاحة الجوية في الوقت الحالي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إن عدد الوفيات ارتفع بواقع 26 يوم الثلاثاء إلى 132 أغلبهم في إقليمي هوبي الذي يخضع للعزل فعليا، بينما قفز عدد حالات الإصابة بواقع 1459 إلى 5974 حالة.

وبذلك يتجاوز عدد الإصابات في الصين عدد المصابين بمرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) المسجل لديها الذي ذكرت أنه كان يبلغ 5327 حالة. وقتل سارس وهو سلالة أخرى من كورونا حوالي 800 شخص في عامي 2002 و2003.

* إجلاء الأجانب
وصلت رحلة طيران مستأجرة تقل 206 مواطنين يابانيين إلى مطار هانيدا في طوكيو يوم الأربعاء قادمة من ووهان على أن تصل رحلات أخرى لاحقا.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن طائرة أمريكية مستأجرة غادرت ووهان يوم الأربعاء دون أن يذكر تفاصيل عن عدد الركاب.

وفي وقت سابق قالت السفارة الأمريكية إن رحلة مستأجرة ستنقل موظفي القنصلية وبعض المواطنين يوم الأربعاء.

وقالت أستراليا إنها ستساعد بعض المواطنين على مغادرة ووهان وتخضعهم للحجر الصحي في جزيرة كريسماس وهي جزيرة نائية في المحيط الهندي تعرف بإيوائها لطالبي اللجوء.

وتم الإبلاغ عن حالات إصابة جديدة في أنحاء العالم منها في ألمانيا حيث أصيب أربعة أفراد من نفس العائلة في واحدة من أولى الإصابات البشرية خارج الصين.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية يوم الأربعاء إنه جرى تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة جاءت من مدينة ووهان إلى الإمارات.

وقال رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد يوم الأربعاء إن بلاده تجري محادثات مع الصين لإجلاء رعاياها من ووهان التي ذكر أن 78 مواطنا ماليزيا موجودون بها حاليا.

رويترز
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي