أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد عقود ترميم المدارس.. النظام يوقع مع إيران اتفاقية تبادل خبرات في المجال التربوي

كانت إيران حصلت على عقود ترميم أكثر من 250 مدرسة

ذكرت قناة "العالم" الإيرانية أن "وزارة التربية السورية وقعت مع وزارة التربية والتعليم الإيرانية مذكرة تفاهم تتضمن تبادل الخبرات والتجارب في المجالات العلمية والتعليمية والتربوية وتقديم الخدمات الفنية والهندسية وترميم المدارس بما يسهم في تطوير العملية التعليمية في البلدين".

وقال وزير التربية في حكومة النظام "عماد موفق العزب" إن "توقيع المذكرة خطوة في الاتجاه الصحيح لتأهيل وتطوير قدرات المدرسين وتبادل الخبرات والمساهمة بترميم المدارس ودعم العملية التربوية والتعليمية من قبل البلدين" حسب قوله.

وادعى أن "المذكرة سيتم وضعها حيز التنفيذ اعتباراً من الأسبوع القادم لتنعكس بشكل إيجابي على العملية التربوية والتعليمية في كلا البلدين"، مشيرا إلى أن "فريقا تقنيا ومهنيا سيلبي دعوة الجانب الإيراني لوضع الخطوات التنفيذية لمذكرة التفاهم".

من جهته، قال وزير التربية والتعليم الإيراني "محسن حاجي ميرزائي" إن الاتفاقية هي "خطوة إلى الأمام من أجل تحقيق المزيد من الرقي والتقدم"، معتبرا أن "إدراج اللغة الفارسية بالنظام التعليمي في سوريا سيعمق ويرسخ أوجه التعاون المشترك".

وكانت إيران حصلت على عقود ترميم أكثر من 250 مدرسة سبق أن دمرتها في حرب دفاعها عن نظام الأسد الذي استخدم بدوره جميع ما يملك من أسلحة في قتل الشعب السوري.

زمان الوصل
(53)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي