أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شبكة محلية تكشف مخابئ صواريخ إيران في ريف دير الزور

تحتوي مدينة "الميادين" على مستودع تحت الأرض ويعتبر الموقع الأهم والأكبر - أرشيف

فتح استهداف الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني من نوع SA-15 الذي يملكه الحرس الثوري الإيراني العيون على مصير المنطقة مع وجود صواريخ بأيدي ميليشيا غير مدرّبة، وخاصة تلك الموجودة في سوريا، وفي هذا السياق كشفت شبكة "عين الفرات"، من خلال تسريبات حصلت عليها، النقاب عن أماكن تواجد الصواريخ الإيرانية المخبأة في دير الزور وأنواعها.


ومن هذه الصواريخ ما هو في مدينة البوكمال -دوار المصرية فضمن سوق تجاري في حي يعتبر آخر أحياء مدينة البوكمال باتجاه العراق كُشف عن وجود خمسة صواريخ ضمن صناديق، طول الصندوق الواحد متران وعرضه 70 سم، تم تخزينها في هذا المكان وجاءت من العراق بشاحنات مدنية خلال الشهر الفائت.


وحسب تسريبات حصلت عليها "عين الفرات" فإن هذه الصواريخ من نوع "ذو الفقار"، مداها حوالي 700 كيلومتر وتملك رأساً حربياً انشطارياً، والميليشيات الموجودة في المنطقة غير مدرّبة على استخدامها.


وفي مدينة "الصبيخان" بريف دير الزور ضمن عيادة كبيرة سيطرت عليها الميليشيات الإيرانية، واتخذتها مقراً ومستودعاً لأسلحة نوعية، تتواجد 5 صواريخ إيرانية الصنع من نوع "فجر 110"، بالإضافة إلى 25 صاروخا حراريا مضادا للدروع، وكل العناصر الموجودين في هذا المقر الذي يقع تحت قيادة شخص يدعى "مرتضى الأفغاني" هم من الجنسية الإيرانية والأفغانية، ومضت الشبكة كاشفة عن مواقع أخرى لتخزين الصواريخ من قبل الميليشيات الإيرانية ومنها موقع يقع في محكان بريف مدينة "الميادين" التابع لميليشيا "فاطميون" و"زينبيون" وفيه 10 صواريخ كبيرة بطول حوالي مترين. وبحسب المعلومات فإن هذه الصواريخ صناعة صينية بعيدة المدى، كما يتواجد في الموقع المذكور صواريخ حرارية مضادة للدروع عددها 25 صاروخا، و20 صاروخ "غراد" مداها حوالي ٤٠ كم.


وأشارت الشبكة إلى أن حوالي 5 عناصر من المليشيات قتلوا منذ حوالي شهر أثناء التدريب بسبب عدم المعرفة الجيدة باستخدام هذه الأسلحة النوعية.


كما تحتوي مدينة "الميادين" بالقرب من منطقة "الحيدرية" و"المزارع" باتجاه البادية على مستودع تحت الأرض ويعتبر الموقع الأهم والأكبر وتمت توسعته من قبل الميليشيات الإيرانية.


وحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة "عين الفرات" فإن هذا المقر يحتوي على 50 صاروخاً حرارياً وصلت منذ حوالي 10 أيام ضمن سيارات كبيرة جاءت من طريق مطار دير الزور، بالإضافة إلى وجود 10 صواريخ من نوع "فجر 110" إيرانية الصنع، وصواريخ "غراد".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي