أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المؤقتة تنشر شرطة مدنية في "تل أبيض" و"رأس العين"

عناصر من الشرطة في "تل أبيض" - الأناضول

أعلن المجلس المحلي لمنطقة "تل أبيض" شمال الرقة مؤخرا أن قوات "الشرطة المدنية الحرة" باشرت عملها في المدينة بعد وصول عدد من عناصرها الذين تلقوا تدريبات عسكرية في تركيا.

وذكر المجلس في بيان إن عناصر الشرطة أتموا دورة تدريبية بإشراف عناصر من القيادة العامة لقوات الدرك التركية، بعد تلقيهم تدريبات لمدة 25 يوما حول عدة مسائل منها، المراسم، وحفظ الأمن العام، والمراقبة، والتدريب على استخدام الأسلحة، والتعامل في الاشتباكات، ومكافحة الإرهاب.

وقال مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" إن الدورة الأولى تضم 515 عنصرا أنهوا تدريباتهم مطلع الشهر الجاري سينتشر عناصرها في كافة نواحي وبلدات منطقة عملية "نبع السلام"، مشيرا إلى أنهم موزعون على اختصاصات عديدة منها الجنائية وفرق تفكيك الألغام و الاستخبارات و شرطة مدنية وشرطة مرور.

وأشار إلى أن 900 شخص يستعدون للخضوع لدورة ثانية ستبدأ بعد أسبوع، بعد أخذ الأسماء وإجراء مقابلات لطالبي الانتساب للشرطة.

ولفت إلى أن عناصر الشرطة المدنية والذين أتموا الدورة في "مرسين" التركية من أبناء "رأس العين" يخضعون حاليا لدورة مدتها أسبوع في مدينة "جيلان بينار التركية" بهدف تحديد اختصاص كل عنصر تنتهي 16 الشهر الجاري، يتخللها زيارات لداخل مدينة "رأس العين".

وكانت وزارة الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة أعلنت عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان السوريين (18 عاما) بالشرطة للعمل بشكل حصري في منطقة "تل أبيض"، وافتتحت مراكز لاستقبال الطلبات في مباني بلديات مدينة "تل أبيض" وبلدة "سلوك"، إضافة إلى "حمام التركمان وعلي باجلية ومدرسة كرمازة الشمالية".

زمان الوصل
(57)    هل أعجبتك المقالة (56)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي