أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد "ناحتة".. أهالي "الكرك الشرقي" يحتجزون جنودا للأسد ويشترطون إطلاق المعتقلين

أعلنت العديد من البلدات تضامنها مع بلدتي "الكرك الشرقي وناحتة" - نشطاء

تسارعت وتيرة الأحداث في ريف درعا مساء اليوم، حيث قام أهالي العديد من البلدات باحتجاز جنود الأسد المتواجدين على الحواجز العسكرية، مؤكدين رفضهم الحوار مع النظام إلا بعد إطلاق المعتقلين.

وطوق مسلحون الحواجز العسكرية التابعة للنظام في بلدة "الكرك الشرقي"، التي استسلم عناصرها على الفور وقاموا بتسليم سلاحهم وحواجزهم للمسلحين، وفق ما أفاد مراسل "زمان الوصل".

وأكد مراسلنا بأن المسلحين هم من أبناء البلدة ذاتها، تضامنوا مع أهالي بلدة "ناحتة" التي شهدت ذات الحراك مساء اليوم، حيث تم احتجاز 20 عنصرا من قوات الأسد.

وشدد على أن أهالي البلدة اشترطوا لإطلاق الجنود الإفراج عن المعتقلين، رافضين جميع وساطات الضباط الروس وضباط الأسد الذين حاولوا التواصل مع وجهاء البلدة لكن دون نتيجة.

في سياق متصل، أعلنت العديد من البلدات تضامنها مع بلدتي "الكرك الشرقي وناحتة"، وشددت على أنها مناطق عسكرية مغلقة.

وكان أهالي بلدة "ناحتة" احتجزوا مساء السبت، 20 عنصرا من قوات الأسد مع أسلحتهم، ردا على عمليات الاعتقال التي يقوم بها النظام بحق المدنيين.

زمان الوصل

Ali

2020-01-12

علاك مصدي. اهل درعا اللاجئين خارج سوريا و ما اكثرهم لم أجد شخص واحد مع الثورة.


سوري حر

2020-01-12

ما يجري في سورية هو جنون غير مسبوق، واستهداف النظام لدرعا وبلداتها الجنوبية بعمليات اعتقال عشوائي على حواجزه المنتشرة وبدون مبرر بقصد التشفي ليس الا هو أمر مرفوض بالمطلق، سيما وان ذلك يأتي بعد عقد ما اصطلح على تسميته مصالحات بضمانة الروس.. مخطأ من يعتقد ان شباب الجنوب السوري سيستكين، أو يسكت على جنونه الى ما لا نهاية، وخصوصا ان اعدادا كبيره وأجيال تربت على كراهيته، ورأت بأعينها طائفيته المقيتة وما فعل من خلالها، وباتت تدرك يقينا أنه الخطر الأكبر، لا بل انه اخطر الأعداء الذين يهددون الوجود السوري كله... لأهلنا في الجنوب السوري نقول بوركت ايادي النشامى الابطال من أبناء ناحتة والكرك وكل البلدات السورية الثائرة، فنحن في سورية إما نكون او لا نكون، وبالتأكيد أنه في ظل حكم هذا " المختل " واستمراره على كرسي الحكم قطعا لن تكون ...


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي