أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"هيثم بن طارق آل سعيد" سلطانا لعُمان

هيثم بن طارق

أعلن التلفزيون الرسمي العماني، السبت، اختيار "هيثم بن طارق آل سعيد" سلطانا للبلاد خلفا للسلطان الراحل "قابوس بن سعيد" الذي أعلنت وفاته فجر السبت.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن مجلس الدفاع العماني تلقى ردا من مجلس العائلة المالكة تمثل في أن المجلس انعقد وقرر تثبيت من أوصى به السلطان "قابوس" في وصيته.

وبناء على ذلك فتح مجلس الدفاع العماني وصية السلطان الراحل قابوس وقرأها على الحاضرين وأعلن أن السلطان "هيثم بن طارق بن تيمور" هو سلطان عمان الجديد.

وكان مجلس الدفاع دعا صباح السبت، مجلس العائلة المالكة للانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم، بعد إعلان وفاة السلطان قابوس بن سعيد الذي حكم البلاد لنحو خمسة عقود.

وقال المجلس في بيان إنه "استنادا لما نصت عليه المادة 6 من النظام الأساسي للدولة،..، فقد انعقد مجلس الدفاع برئاسة معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وبحضور جميع أعضائه".

وأضاف البيان "قام مجلس الدفاع بدعوة مجلس العائلة المالكة بالانعقاد لتحديد من تنتقل إليه ولاية الحكم وسيظل مجلس الدفاع فى حالة انعقاد".

وكان ديوان البلاط السلطاني في عمان، قد نعى فجر السبت، السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، الذي وافته المنية مساء الجمعة، بعد نحو خمسين عاما قضاها في سدة الحكم.

وأعلن ديوان البلاط، الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام في البلاد، وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي