أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. أهالي "سلوك" يشكون غلاء الخبز

هناك صعوبة في تحصيل الخبز - جيتي

يشكو الأهالي في ناحية "سلوك" الواقعة تحت سيطرة "الجيش الوطني" شمال الرقة من غلاء الخبز، في حين لا يتوفر بشكل كل في مناطق جنوب غرب "تل أبيض".

وقال مصدر أهلي لـ"زمان الوصل" إن الخبز بدأ يتوفر في بلدة "سلوك" شرق "تل أبيض" مقارنة مع الفترة الماضية، حيث يعمل في البلدة مخبزان، هما "الماغات" و"الفرن السياحي"، مستدركا "لكن الأهالي شكون غلاء الخبر إذ تباع كل 5 أرغفة بسعر 100 ليرة سورية.

وأضاف كان اعتماد السكان على الفرن السياحي بسب توقف الأفران الأخرى، وهناك صعوبة في تحصيل الخبز، فصاحب العائلة يحتاج لقرابة 500 ليرة سورية ليسد حاجة عائلته اليومية من الخبز، ومن الصعب أن يعطى هذه الكمية دفعة واحدة.

واشتكى الأهالي في قرى جنوب غرب مدينة "تل أبيض" الأسبوع الماضي من عدم توفر الخبز في المنطقة من قرية "السكرية" باتجاه الجنوب، مشيرين إلى بيع الطحين للتجار بسعر 7 آلاف ليباع للسكان بسعر 10 آلاف بمربح يصل أحيانا إلى نسبة 50 بالمئة من سعره.

وسبق أن أعلن المجلس المحلي لمنطقة "تل أبيض" بالتعاون مع جمعيات خيرية عن توزيع 1000 ربطة خبز مجانية على الفقراء والمحتاجين في مدينة "تل أبيض" وريفها، حيث وزع الخبز على النازحين في مدرسة "عين عروس" الشمالية والجنوبية وفي بلدة "العلي باجلية" و القرى غرب مدينة "تل أبيض" وجنوبها.

كما أعلن توزيع الخبز على المحتاجين والنازحين في حارة "الليل" و مدرسة الإسكان الجنوبية داخل مدينة "تل أبيض".

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة الجيشين التركي و"الوطني السوري" من سوء الخدمات وعلى رأسها الخبز بسبب نقص الطحين والماء بسبب تضرر الشبكات وعدم توفر المولدات أو التيار الكهربائي، والذي عاد للانقطاع بسبب أعطال في مناطق سيطرة قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية".

زمان الوصل
(49)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي