أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ترامب: سليماني الإرهابي الأول في العالم وسنفرض عقوبات "مؤلمة" على إيران

أعلن أن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات اقتصادية "مؤلمة" على النظام الإيراني - جيتي

عبر الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" عن سعادته لعدم وجود إصابات في صفوف القوات الأميركية في العراق نتيجة القصف الذي نفذته إيران الليلة الماضية على قواعد عسكرية في العراق.

وقال في خطاب مساء الأربعاء، إن "الشعب الأميركي يجب أن يكون ممتنا وسعيدا، لم يصب أي أميركي أو عراقي بأذى في الهجوم الإيراني"، مضيفا أن بلاده "لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي". وشدد على أن إدارته تسعى لـ"تخفيف حدة التوتر"، واصفا "قاسم سليماني" الذي قتله غارة أمريكية قرب بغداد بـ" الإرهابي الأول في العالم"، بصفته مسؤولا عن فيلق القدس الذي كان مسؤولا عن أكبر الفظاعات، كما كانت يداه ملطخة بالدماء الأميركية وكان يجب أن ينتهي منذ زمن بعيد.

وقال: "قاسم سليماني كان يخطط لهجمات جديد على أهداف أميركية. القضاء على سليماني بعث برسالة قوية للإرهابيين المحتملين".

وأعلن أن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات اقتصادية "مؤلمة" على النظام الإيراني، مطالبا طهران بالتخلي عن الطموحات النووية.

وتابع: "ستفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية إضافية على النظام الإيراني. سنواصل دراسة الخيارات الأخرى للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني".

وأردف: "هذه العقوبات القوية ستبقى حتى تغير إيران سلوكها.. خلال الأشهر الأخيرة وحدها، احتجزت إيران سفنا في المياه الدولية، وشنت هجوما غير مبرر على السعودية وأسقطت طائرتين مسيرتين أمريكيتين".

وطالب "ترامب" من القوى الكبرى وفي مقدمها الدول الأوروبية إلى الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، داعيا حلف شمال الأطلسي إلى الحضور "بشكل أكبر" في الشرق الأوسط.

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (40)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي