أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إدلب.. هجوم مباغت ضد قوات الأسد في "جرجناز" و"التح"

مقاتل فب ريف إدلب - أرشيف

شنت فصائل المقاومة السورية مساء اليوم السبت عملية إغارة مباغتة على مواقع قوات الأسد استهدفت محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري لمراسل "زمان الوصل" بأن الاشتباكات تركزت على محوري "التح" و"جرجناز" في ريف إدلب وقد استطاعت الفصائل من إيقاع قتلى وجرحى من عناصر قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية خلال الاشتباكات.

وأوضح المصدر أن مواقع قوات الأسد والمليشيات الروسية في بلدتي "جرجناز" و"التح" تعرضت لقصف بواسطة صواريخ "البركان" و"فيل" و"غراد"، إضافة لقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لمقتل وإصابة أكثر من 100 عنصر، كما تم تدمير دبابة ومدفع رشاش من عيار 23 مم، إثر قصف تجمعات ومواقع قوات الأسد على محور "التح" بقذائف المدفعية الثقيلة.

وأشار المصدر إلى أن عمليات القصف من قبل الفصائل على مواقع قوات الأسد في محوري "التح" و"جرجناز" تهدف إلى ضرب قوة قوات الأسد وتشتيتها واستنزافها وإضعاف قوتها المتمثلة بمئات العناصر وعشرات الآليات التي حشدتها بوقت سابق على المحورين.

في سياق متصل كثفت قوات الأسد من قصفها المدفعي والصاروخي على ريف إدلب الجنوبي مستهدفة بعشرات القذائف والصواريخ مدينة "معرة النعمان" وبلدات "معرشورين" و"تلمنس"، كما استهدفت بلدة "خان السبل" بريف إدلب الشرقي بصواريخ محملة بقنابل عنقودية أدت إلى إصابة متطوع من عناصر الدفاع المدني أثناء قيام فرق الإنقاذ والإسعاف بتفقد أماكن سقوط الصواريخ. يذكر أن اشتباكات تدور بشكل يومي بين فصائل المقاومة وقوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية على محاور متفرقة في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي بعد تقدم الأخيرة واحتلالها لعدد من القرى والبلدات.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي