أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

زكاتك خفض أسعارك.. وزارة أوقاف النظام تتوسل للتجار

أرشيف

مبادرة جديدة أطلقتها وزارة أوقاف النظام من أجل مساعدته على تحسين صورته أمام موالية، ولكي تجد لها دوراً في معركته مع ارتفاع الأسعار وجشع التجار وانفلات السوق المحلية، وهذا ما دفع وزيرها محمد عبد الستار للاجتماع مع الأئمة وخطباء المساجد ومدرسي الثانويات الشرعية.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء النظام (سانا) فإن المبادرة حملت شعار (زكاتك خفض أسعارك) فيما يشبه التوسل والرجاء من التجار كي يساعدوا النظام في التخفيف من حالة السخط على ارتفاع الأسعار، وعجز النظام عن إيجاد حلول سريعة للأزمة المتصاعدة.

وزير أوقاف النظام قال للصحفيين إن بشار الأسد طلب من المشرفات على التعليم الشرعي ومعلمات القرآن الكريم في اجتماعه معهن قبل أيام التركيز على محاربة الفساد وعلى مواجهة ارتفاع الأسعار والحرب الاقتصادية المفروضة على سورية من خلال نشر القيم والأخلاق لأن الدين أخلاق

السيد أضاف، حسب "سانا"، أن المبادرة أطلقت بعد اللقاء المذكور مع الأسد، وهي تتضمن: (أن يقوم يقوم خطباء المساجد ومعلمو القرآن في المساجد بالطلب من التجار في أحيائهم بيع مادة أو أكثر من المواد حسب استطاعتهم بسعر الكلفة وأن يخفضوا الأسعار زكاة وصدقة عن أموالهم كما أمر الإسلام). وللدلالة على حجم التوسل والتسول والعجز الذي وصل إليه النظام قال السيد للصحفيين: (هذه المبادرة بسيطة جداً وهي مبادرة اختيارية وكيفية لكل حي من الأحياء وحسب رغبة التجار فهم يستطيعون أن يقدروا ما هي المواد التي يمكن أن تباع بسعر الكلفة).

ولم ينس وزير أوقاف الأسد الإشارة إلى الانتصار والحرب الاقتصادية المصطلحين اللذين باتا على لسان كل مسؤولي النظام بما فيهم الأسد: (سورية تتعرض لحرب اقتصادية وهي وجه من أوجه الحرب التكفيرية الإرهابية الوهابية التي قدم الشعب السوري آلاف الشهداء في مواجهتها).

وتأتي هذه المبادرات الوضيعة لأجهزة ومؤسسات النظام في وقت يعيش فيه المواطن السوري تحت سيطرته واقعاً اقتصادياً غير مسبوق، حيث ارتفعت أغلب السلع الرئيسة والخضار والمواد التموينية، وفقدان للمازوت والغاز وانقطاعات طويلة للتيار الكهربائي.

ناصر علي - زمان الوصل
(3)    هل أعجبتك المقالة (2)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي