أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"

دوار الحسكة في بلدة تل تمر - بلدية تل تمر

تجولت قوات أمريكية وخبراء يوم الأحد، بمدينة الحسكة وحقول النفط في ريفها، في حين أعادت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) رفع راياتها على الدوار الكبير في مدينة "تل تمر".

وقال مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن قوات أمريكية تجولت صباح اليوم برفقة خبراء ضمن حقول "الجبسة" قرب مدينة "الشدادي"، الخاضعة لسيطرتها وسيطرة "قسد" بشكل كامل، مشيرا إلى أن الجولة لم تشمل هذه المرة دون معمل غاز "الشدادي".

وجاءت هذه الجولة بعد أسبوعين من استئناف تشغيل مناهل النفط في هذه الحقول، وبيع النفط لشركات تابعة لحكومة النظام بأمر من القيادي الكردي المشرف على عمل "معمل غاز الشدادي" بمقدار 30 ألف برميل يومياً، بعد أن منعت الصهاريج التابعة لشركة "القاطرجي" من نقل النفط الشهر الماضي.

وانتشرت عربات عسكرية أمريكية منذ الصباح الباكر في دواري "السينالكو" و"الإطفائية" على أطراف حي "تل حجر" بالجزء الشمالي لمدينة الحسكة، بعد يوم واحد من مرور أرتال عسكرية روسية عبرهما نحو مدينة "القامشلي" يومي الخميس والجمعة، وفق المصدر.

كما أعلنت البلدية التابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي" عن إعادة رفع رايات الميليشيات التابعة للحزب على دوار الحسكة الكبير على طريق الـ M4 في في بلدة "تل تمر"، والذي غيرت اسمه إلى "دوار قنديل" نسبة إلى معقل حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وكانت وسائل إعلام "الاتحاد الديمقراطي" اجتهدت في تصدير صور رفع أعلام النظام في بلدة "تل تمر" وفي محيطها وعلى جميع النقاط والقرى الواقعة على طريق حلب الدولي بعد وصول "الجيش الوطني السوري" منه بدعم من القوات التركية ضمن علمية "نبع السلام" التي أطلقتها أنقرة في تشرين الأول أكتوبر الماضي.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي