أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"

أرشيف

أكدت صحيفة لبنانية أن ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، استقدمت تعزيزات عسكرية إلى بلدة "رنكوس" وجرودها في القلمون الغربي بريف دمشق. وأوضحت صحيفة "المدن" أن التعزيزات شملت ناقلات جند وقوافل تحوي أسلحة وذخائر ثقيلة ومضادات جوية أرضية، جرى نقلها من جنوب سوريا إلى "جرود رنكوس".

وأفادت بأن الانتشار الجديد لـ"حزب الله" في القلمون الغربي، شمل مزارع "رنكوس" وجرود "الجوزة" على الطريق الواصل إلى الأراضي اللبنانية. وقالت إن ميليشيا الحزب عززت من وجودها داخل "رنكوس"، باستيلائه على منازل فارغة تعود لمعارضين للنظام، واستقدم عشرات السيارات المخصصة لنقل عناصره إلى المدينة، مضيفة أن وصول التعزيزات تزامن مع وصول قياديين تابعين لـ"الحرس الثوري" الإيراني، فضلاً عن وجود جديد لعناصر وقياديين يتبعون لـ"فيلق بدر" العراقي.

ونوهت أن "الحرس الثوري" و"فيلق بدر" رفعا راياتهم على سيارات نقل الجنود الخاصة بهما، فضلاً عن رفعها فوق بعض المقرات العسكرية والنقاط الجديدة التي تمركزا فيها.

ونقلت عن مصدر عسكري مقرب من الميليشيا قوله إن "الحزب عمل على رفع سواتر ترابية جديدة فور وصول تعزيزاته إلى المنطقة.

وبدأ عناصر بتجهيز غرف عمليات، وشبكة جديدة من الأنفاق تربط الجرود بالأراضي اللبنانية، وإقامة غرف تحت أرضية وخنادق فردية لعناصره المتمركزين في تلك المنطقة".

وأضاف أن عناصر الميليشيا نقلوا أسلحتهم الثقيلة التي وصلت إلى القلمون الغربي، باتجاه مستودعات حُفرت سابقاً في الجبال المحيطة بـ"رنكوس"، لضمان عدم تعرضها للقصف الإسرائيلي.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي