أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد سخرية 4 زعماء من طول مؤتمراته.. ترامب "يحرد" ويغادر قمة "ناتو" قبل المؤتمر الصحفي الختامي

غادر ترامب قمة "ناتو" مبكرا - جيتي

وجد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في اجتماعات حلف شمال الأطلسي (ناتو) فرصة جيدة لممارسة هوايته المفضلة في إطلاق التصريحات المدوية وافتعال المناوشات الكلامية، التي لم يكن أحد يتوقع أن تصدر عن رئيس، فما بالك برئيس أقوى دولة في العالم.

فبعد اصطدامه العلني مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ووصفه تصريحات الأخير بشأن الحلف بأنها مسيئة وبغيضة، انتقل "ترامب" إلى جاره الأقرب رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، ليقول عنه إنه "ذو وجهين".

وجاء كلام "ترامب" عن "ترودو" على هامش لقائه بالمستشارة الألمانية، حيث قال إن ترودو ذو وجهين، وإن عليه أن يسدد مساهمة المقدرة 2% في الحلف.

غضب "ترامب" من "ترودو" وغيره من زعماء الحلف لم يتوقف عند هذا الحد، فقد غادر الرئيس الأمريكي قمة "ناتو" مبكرا ودون المشاركة في المؤتمر الصحفي الختامي، فيما يشبه سلوك "الحرد"، بعد تسرب مقطع صغير يظهر فيه قادة بريطانيا وفرنسا وكندا وهولندا وهم يسخرون من "ترامب" دون أن يسموه.

فقد سخر "ترودو" ومن كانوا معه من الزعماء من "ترامب" ومن طول المؤتمرات الصحفية التي يجريها، وتصل مدة بعضها إلى 40 دقيقة، كما وصف "ترودو" كيف بدا فريق عمل الرئيس الأمريكي "فاغرا أفواهه من الصدمة".

وأقر رئيس وزراء كندا بأنه كان يسخر من "ترامب" ولكنه ركز على أن علاقة بلاده بالولايات المتحدة "جيدة".

ورفض البيت الأبيض التعليق على المقطع المتداول، فيما أطلقت متحدثة باسم ماكرون في قصر الإليزيه تصريحا ذا مغزى قائلة: "ليس لدينا أي تعليق. هذا المقطع لا يبوح بأي شيء خاص".

وقد أكد "ترامب" مغادرته المبكرة لقمة "ناتو" مستخدما وسيلته المفضلة، أي حسابه على تويتر، حين قال: "بعد انتهاء لقاءات اليوم سأتوجه إلى واشنطن. لن ننظم مؤتمرا صحفيا في ختام قمة ناتو لأننا عقدنا كثيرا جدا (من المؤتمرات الصحفية) خلال اليومين الماضيين. سفرا آمنا للجميع".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي