أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كيف دخلت قوات النظام صوامع "العالية" جنوب "رأس العين"

دخل عناصر النظام الصوامع دون قتال

أعلنت قوات النظام يوم الأحد دخول عناصرها إلى صوامع حبوب العالية ذات الموقع الاستراتيجي على طريق حلب الدولي جنوب مدينة رأس العين بالحسكة دون قتال.

وذكر تلفزيون النظام أن قوات الأسد شقت طريقا ترابيا قرب قرية "النجودية" للوصول إلى صوامع "العالية" من الجهة الجنوبية على الجانب الجنوبي لطريق حلب – الحسكة الدولي والمعروف باسم "M 4" وقرى "السويقة والنجودية والسوسة" بمحيطها دون قتال.

وأكد ضابط في قوات النظام أنهم منذ الصباح دخلوا صوامع "العالية" بعد غياب دام سبع سنوات، ثم تحركوا شرقا وشمالا لدخول قريتين جديدتين بعد أن أعادوا انتشارهم في قرى "تل اللبن" و"الكوزلية" و"أم الخير"، وجميعها قرى جنوب الطريق الدولي، فروا منها مع اقتراب المعارك بين "الجيش الوطني" والوحدات الكردية منها الشهر الماضي.

وأوضح أنهم سيطروا على قسم كبير من الطريق "M4" من الجهة الجنوبية لمسافة تصل إلى 30 كم غرب بلدة "تل تمر" هي المسافة حتى صوامع حبوب العالية، وهذا يعني أن الطريق الدولي سيكون الخط الفاصل بين مناطق سيطرتهم ومناطق سيطرة الجيش الوطني والقوات التركية.

وجاء هذا الانتشار الجديد بعد اجتماعات روسية – تركية في صوامع العالية سبقتها دوريات مشتركة بينهما على الطريق الدولي بين بلدتي "تل تمر" بالحسكة و"عين عيسى" بالرقة.

وكانت قوات النظام بدأت بدعم روسي الانتشار في القرى الواقعة على طريق حلب الدولي بالحسكة والرقة دون العبور عليه مباشرة، بل استخدام طرق فرعية من جهة "جبل عبد العزيز" وتلال طوال العباه إثر اتفاقها مع "وحدات حماية الشعب" الكردية منتصف تشرين الأول أكتوبر الماضي في محاولة لوقف العملية العسكرية التركية.

كما انتشرت قوات النظام على طول طريق "تل تمر -أبو رأسين - الكسرة" قرب الحدود التركية، حيث توقف تقدم "الجيش الوطني" من الجهة الشرقية لمناطق عملية "نبع السلام" ما قد يوضح الحدود الجنوبية والشرقية لهذه المنطقة على أساس التفاهم الروسي - التركي.

زمان الوصل
(122)    هل أعجبتك المقالة (119)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي